أبرزها الأفوكادو.. أطعمة تخفف ألم الأسنان بعد الخلع

mohandآخر تحديث : الخميس 4 أبريل 2019 - 11:09 صباحًا
أبرزها الأفوكادو.. أطعمة تخفف ألم الأسنان بعد الخلع

MDR

عادةً ما يضطر بعض الأشخاص إلى خلع إحدى الأسنان أو الضروس، ويصاحب ذلك آلامًا والتهابات شديدة، يعانون منها لأيام متواصلة، فيلجأون إلى تناول المسكنات، وسرعان ما ينتهي مفعولها، ليعود الشعور بالألم مرة أخرى.

إليك بعض الأطعمة التي يجب تناولها بعد خلع الضروس والأسنان، لاحتوائها على العناصر الغذائية المضادة للالتهابات والآلام، وفقًا لموقع “Food Eat Safe”.

البطاطس المهروسة:

من الأطعمة التي ينصح بتناولها عقب خلع الأسنان، لاحتوائها على البوتاسيوم، الذي يساعد على إعادة بناء العظام، وفيتامين سي وفيتامين B6، لفوائدهم العديدة على صحة الخلايا، فضلًا عن السعرات الحرارية التي تساهم في التعافي من الشعور بالألم والالتهابات.

البيض المخفوق:

يعتبر من الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية وغيرها من العناصر الغذائية، التي تساعد على شفاء الأنسجة، ولكن يشترط تناوله في درجة حرارة مناسبة، حتى لا تؤثر على صحة الأسنان.

الزبادي اليوناني:

يعتبر الزبادي اليوناني أفضل من نظيره البلدي، لأنه غني بنسب أعلى من بالبروتين، والكالسيوم، والزنك، وهي من العناصر الهامة للتخلص من آلام والتهابات خلع الأسنان.

الموز المهروس:

بعد إجراء خلع الأسنان، لن تسطيع تناول الأطعمة الصلبة، لذلك يمكنك تناول الموز المهروس، بإضافة اللبن وحليب اللوز إليه، وخفقهم بالخلاط، للحصول على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، التي تخفف الشعور بالألم.

الأفوكادو:

من الفواكه المميزة، لاحتوائه على قليل من الكربوهيدرات، وغني بالدهون الصحية، وفيتامين سي، حمض الأوليك، والبوتاسيوم، وجمعيهم عناصر مضادة للبكتيريا والفطريات، وضرورية لامتثال الشفاء من آلام خلع الأسنان.

الحمص:

من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والفيتامينات والمعادن والبروتين، ما يساعد في عملية شفاء الجروح الناتجة عن خلع الأسنان، ولكن لا يجب تناوله في هيئته الصلبة، ولكن يمكن طحنه وإضافة الزيت والطحينة والليمون والثوم إليه.

الثوم:

أحد الأطعمة التي تدخل في تحضير أغلب الوجبات، ويعتبر الاختيار الأمثل بعد خلع الأسنان، لاحتوائه على مضادات للفطريات والبكتيريا.

الجبن القريشطعام آخر من الأطعمة سهلة المضغ، كما أنه الغني بالبروتين المناسب لعملية الشفاء، ومصدر جيد للكالسيوم اللازم لإعادة بناء العظام.

السلمون:

إذا كنت تحب الأسماك، وتبحث عن أحد الأطعمة سهلة المضغ على أسنانك، فيمكنك تناول السلمون، لأنه مصدر غني بالبروتين، ويحتوي على نسب مرتفعة من أحماض أوميجا3، فضلًا عن مضادات الالتهابات.

رابط مختصر
2019-04-04 2019-04-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand