أداة جديدة تمكنك معرفة أن حسابك مخترق

mohandآخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 - 1:50 مساءً
أداة جديدة تمكنك معرفة أن حسابك مخترق

MDR

أعلنت شركة “غوغل” عن إطلاق أداة جديدة تنبه المستخدمين بتعرض حساباتهم للاختراق.

وتأتي هذه الميزة ضمن الحفاظ على خصوصية مستخدمي البريد الإلكتروني “جيميل” وحماية حساباتهم من الاختراق، ويمكن الوصول إلى الأداة الجديدة عبر خيار الإعدادات ثم كلمات المرور ثم اختيار Google Password Checkup، حسب سكاي نيوز.

وتتم عملية التحقق، بكل بساطة، إذ يكفي أن تسجل الدخول عبر متصفح “غوغل كروم” حتى تقوم المنصة بالتنبيه إذا كان ثمة اختراق لكلمة المرور.

وبحسب ما نقل موقع “تايم”، فإن غوغل تعتمد على قاعدة بيانات مشفرة من الكلمات المرورية المرتبطة في الغالب بعمليات الاختراق والقرصنة.

وفي مرحلة لاحقة، يقوم غوغل بمقارنة كلمتك المرورية الخاصة مع الكلمات الأخرى المشبوهة، ولا تؤثر عملية التحقق المشفرة على البيانات الشخصية للمستخدم.

وإذا اكتشفت عملية التحقق تطابقا بين الكلمتين، تنصح غوغل بتغيير كلمة المرور قبل فوات الأوان، على اعتبار أن القراصنة قد يضعون كلمة أخرى.

وتسمح غوغل من البداية لمستخدميها أن يغيروا كلماتهم المرورية، ويمكن الاستعانة بعدد من خيارات الاسترجاع أثناء نسيان كلمة المرور.

ويوصي خبراء التقنية باستبدال كلمة المرور بين الفينة والأخرى، لاسيما أن هذه الخاصية الجديدة تعمل على التنبيه فقط ولا تحمي من الخطر بشكل نهائي.

رابط مختصر
2019-02-13 2019-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand