أسواق الخليج ترتفع قبل إعلان نتائج الشركات ومواني دبي يصعد

mohandآخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 1:22 مساءً
أسواق الخليج ترتفع قبل إعلان نتائج الشركات ومواني دبي يصعد

MDR

ارتفعت أسواق الخليج قليلا في تعاملات مبكرة ضعيفة، اليوم الأحد، تمشيا مع الأداء الهادئ لأسواق الأسهم العالمية الأسبوع الماضي حيث يلتقط المستثمرون الأنفاس قبل إعلان نتائج الشركات الذي يبدأ هذا الأسبوع.

وفي دبي، ارتفع سهم موانئ دبي العالمية 0.7 % بعدما قالت اليوم إنها اتفقت على الاستحواذ على 71.3 % في شركة إدارة الموانئ بويرتو إي لوخيستيكا (بولوجسا) من مينيرا فالباريسو ومساهمين آخرين على صلة بمجموعة ماتي.

وأوضحت موانئ دبي أنها ستعرض 502 مليون دولار من أجل تملك الشركة بالكامل‭‭ ‬‬وأن من المتوقع أن تسهم الصفقة في الأرباح خلال أول عام كامل للاستحواذ وأن يجري تمويلها من الموارد الحالية بالموازنة.

وصعد المؤشر الرئيسي لدبي 0.2 % ودماك العقارية 2 % رغم أحجام التداول الصغيرة.

وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر 0.4 % وتركزت التداولات على الشركات العقارية لتصعد أسهم الدار العقارية 1.9 % والشرق العقارية 1.6 %.

وسجل سهم اتصالات أكبر حجم تداولات لكنه انخفض 0.4 %.

وزاد المؤشر السعودي 0.4 % بفضل سهم دار الأركان للتطوير العقاري الذي صعد 0.9 %، وارتفع سهم زين السعودية 1.3 % ومجموعة الطيار 3.6 %.

وفي الكويت، ارتفع سهم بيت التمويل الكويتي 0.3 بعدما نقل تقرير عن الرئيس التنفيذي قوله إن البنك يخطط للتخارج من أصول بين 100 و120 مليون دينار في 2019.

ونُقل عن مازن الناهض قوله إن التخارج يشمل المقر الرئيسي للوحدة التابعة لبيت التمويل الكويتي في ماليزيا وحصته في كويت إنرجي.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق انسجاما مع بقية أسواق الخليج وزاد 0.2 %.

رابط مختصر
2019-01-13 2019-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand