إصدار أندرويد الجديد سيعزز خصوصية المستخدمين

mohandآخر تحديث : الأحد 25 فبراير 2018 - 2:18 مساءً
إصدار أندرويد الجديد سيعزز خصوصية المستخدمين

MDR

أشار منتدى مطوري أندرويد “أكس دي أي دفلوبرز” إلى أن الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة غوغل أندرويد سيعمل على تقييد وصول التطبيقات -التي تعمل في الخلفية- إلى الميكروفون والكاميرا، وذلك من أجل تعزيز خصوصية المستخدم وحماية بياناته من البرامج المتطفلة.

ويتيح الإصدار الحالي من غوغل أندرويد إمكانية الموافقة على استعمال الميكروفون والكاميرا أو رفضها بشكل إجمالي، ولا تتوفر ميزة الضبط الدقيق لهذه الوظيفة، مثل الموافقة على إمكانية وصول التطبيقات إلى الميكروفون والكاميرا عندما تكون فعالة فقط.

وصار يمكن للمستخدم تصفح قائمة الإعدادات للتحقق من الأذونات الممنوحة للتطبيقات بدءا من إصدار أندرويد في نسخته السادسة.

كما أن الإصدار الجديد -وهو الإصدار التاسع- سيمكّن المستخدم تحت بند “التطبيقات” أو “أذونات التطبيقات” من منح حقوق الوصول للتطبيقات أو حظرها، وسوف يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل بشأن الإصدار التاسع الجديد لنظام غوغل أندرويد خلال مؤتمر المطورين المزمع عقده في مارس/آذار المقبل.

رابط مختصر
2018-02-25 2018-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand