اشرب عصير برتقال كل يوم.. هيحميك من الإصابة بالخرف

mohandآخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 1:35 مساءً
اشرب عصير برتقال كل يوم.. هيحميك من الإصابة بالخرف

MDR

توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن تناول كوب من عصير البرتقال كل يوم يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالخرف.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تتبع الباحثون ما يقرب من 28 ألف رجل لمدة 20 عاماً لبحث كيفية تأثير استهلاكهم من الفاكهة والخضراوات على قوتهم الدماغية.

ووجد الباحثون أن الرجال الذين شربوا كوبًا صغيرًا من عصير البرتقال كانوا أقل عرضة بنسبة 47% لمشاكل تذكر الكلمات أو الأماكن أو اتباع الإرشادات.

وأشار الباحثون إلى أن العلامات المبكرة لتدهور الدماغ تشمل: مشاكل الذاكرة والفهم ونوبات الارتباك والتى يمكن أن تؤدى فى النهاية إلى خرف يهدد الحياة.

ويقدر عدد الأشخاص الذين يعانون من الخرف فى جميع أنحاء العالم بـ46.8 مليون شخص – 850 ألفا فى المملكة المتحدة، وخمسة ملايين فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الدكتورة “هانا غاردنر” الباحثة فى جامعة ميامى، لم تشارك فى البحث، إن “الفواكه خاصة البرتقال والخضروات غنية بالفيتامينات والمواد المغذية، بما فى ذلك مضادات الأكسدة، التى يمكن أن تساعد فى حماية الدماغ”.

ويمكن لهذه الفوائد الصحية أن تحمى الدماغ من تراكم الجزيئات السامة غير المرغوب فيها وتحافظ على تدفق الدم السليم إلى الدماغ.

وأضاف كبير مؤلفى الدراسة الدكتور “تشانغتشنغ يوان” من جامعة هارفارد أن تناول الخضار والفاكهة وعصير البرتقال على المدى الطويل قد يفيد فى الحفاظ على الوظيفة الإدراكية.

رابط مختصر
2018-12-08 2018-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand