اضرار الافوكادو عند الافراط فى تناوله منها زيادة وزنك

mohandآخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2019 - 1:49 مساءً
اضرار الافوكادو عند الافراط فى تناوله منها زيادة وزنك

MDR

الأفوكادو من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية منها الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات، وهو ما يجعلها غنية بالفوائد الصحية، ومن فوائد الأفوكادو أنه يحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويحسن الهضم، ولكن الإفراط فى تناول الأفوكادو قد يسبب بعض الأضرار والآثار الجانبية، نتعرف فى هذا التقرير على اضرار الأفوكادو، بحسب موقع “good health all”.

اضرار الافوكادو:

لا يجب تناوله أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية:

على الرغم من أن الأفوكادو مليء بالفيتامينات والمعادن، إلا أنه لا يزال غير مناسب للأمهات الحوامل والمرضعات، لذا يجب تجنبه، وذلك لأن الأفوكادو معروف بتقليل إنتاج الحليب ويمكن أن يتسبب في تلف الغدة الثديية، وإذا كانت الأم التي ترضع رضاعة طبيعية تتناول الأفوكادو، فمن الممكن أن تزعج معدة الطفل.

قد يسبب الحساسية لبعض الأشخاص:

تناول الأفوكادو ليس مناسبًا على الإطلاق للأفراد الذين يعانون من فرط الحساسية للأفوكادو، حيث يمكن أن يسبب ردود فعل جلدية وفي بعض الحالات، قد يسبب القيء، وهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الأفوكادو يجب عليهم الابتعاد تمامًا عن تناوله.

ومن الأعراض لحساسية الأفوكادو أيضًا: القيء والحمى واضطرابات الجهاز الهضمي، احمرار الجلد والحكة.

يقلل من مستوى الكولسترول (حتى الكولسترول الجيد):

الأفوكادو هي فاكهة مفيدة للغاية لخفض مستوى الكولسترول في الجسم، نظرًا لأن الكولسترول السيئ مسئول عن التسبب في العديد من مشاكل القلب والأوعية الدموية مثل النوبة القلبية والسكتة القلبية ونبض القلب غير المنتظم وتصلب الشرايين، فمن خلال تقليل مستوى الكولسترول في الدم، يحمينا الأفوكادو من أمراض القلب والأوعية الدموية، ولكنه أيضًا يقلل مستوى الكولسترول الجيد فى الدم أيضًا.

يسبب حساسية الفم:

الإفراط فى تناول الأفوكادو سيء حتى بالنسبة لفمنا، لأن تناول الأفوكادو بكميات كبيرة قد يسبب الحساسية مثل حكة في الفم وتورم في اللسان.

قد يسبب ترقق الدم:

الأفوكادو غني بفيتامين K، وهذا يجعلها مفيدة للغاية للأشخاص الذين يعانون من تجلط الدم، ولكن الإفراط فى الأفوكادو قد يسبب سيولة لدرجة أنه قد يؤدي إلى حدوث نزيف وكدمات.

مشاكل فى الهضم بسبب كثرة الألياف:

الأفوكادو غني جدًا بالألياف الغذائية، فلكل 100 جرام من الأفوكادو يوجد حوالي 7 جرامات من الألياف، وهذه الألياف مفيدة للمعدة وتنظم حركة الأمعاء وتضمن التخلص من السموم وتعالج الإمساك وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي، ولكن كثرة الألياف تؤدى إلى مشاكل مثل اضطراب في المعدة والإسهال والانتفاخ وتهيج الجهاز الهضمي وما إلى ذلك.

قد يؤدي إلى زيادة الوزن:

الأفوكادو مصدر ممتاز للألياف الغذائية، التى تساعد على فقدان الوزن، لأنها تشعرنا بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، وبالتالى تقلل من رغبتنا في تناول الطعام، وبالرغم من ذلك فإن الإفراط فى تناوله يؤدى لزيادة الوزن، لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، حيث أن 100 جرام من الأفوكادو يوفر حوالي 160 سعرة حرارية.

يزيد ارتفاع مستوى البوتاسيوم فى الجسم:

الأفوكادو هو مصدر جيد للبوتاسيوم، وهو من المعادن التى تساعد على الحفاظ على صحة الكلى، وتوازن السوائل في الجسم، والحفاظ على وظائف الأعصاب وصحة القلب، ولكن الإفراط فى تناول الأفوكادو يرفع مستوى البوتاسيوم، وهو ما يؤدى إلى حدوث الجفاف ومرض السكري من النوع الأول ومرض أديسون والنزيف الداخلي وما إلى ذلك.

رابط مختصر
2019-04-18 2019-04-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand