الأرجنتين: مساعدة البنك الدولي ضرورية لتفادي أزمة اقتصادية

mohandآخر تحديث : الإثنين 14 مايو 2018 - 11:09 صباحًا
الأرجنتين: مساعدة البنك الدولي ضرورية لتفادي أزمة اقتصادية

MDR

قال كبير موظفي مكتب الحكومة الأرجنتينية، ماركوس بينا، إن مطالبة صندوق النقد الدولي “بخط مساعدة مالية”، أمر ضروري لتفادي أزمة اقتصادية في البلاد.

وخلال حديث مع برنامج إذاعي محلي، أضاف بينا أن المحادثات بين بوينس آيريس والصندوق قد ركزت على هذا الموضوع فقط ، مشيرا إلى أن الحكومة “لم تطلب من الصندوق برنامجا اقتصاديا”.

وأكد “في المحادثات مع صندوق النقد الدولي، ركزنا على بناء المزيد من الثقة.”

هذا وقد لجأت الأرجنتين إلى طلب العون من الصندوق بعد أسبوعين من تقلبات في قيمة عملتها (البيزو)، حيث وصل الدولار الأمريكي أعلى قيمة له خلال هذا العام 2018 مقابل البيزو، الذي بلغت قيمته 23.73 للدولار الواحد.

وتدخل البنك المركزي الأرجنتيني أيضا في السوق، لكبح تدهور البيزو، وقام بإجراءات منها رفع معدل الفائدة الأساسي إلى 40%.

ويوم الثلاثاء، توجه وزير الخزانة الأرجنتيني نيكولاس ديوفني، إلى واشنطن للقاء رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغادر ، وبحث المبلغ المحتمل كتمويل وشروطه.

ويرى محللون أن الصندوق ربما يقدم ما بين 20 مليارا و30 مليار دولار أمريكي للأرجنتين، رغم أن بوينس آيريس تحتاج إلى مبلغ مماثل يوم الثلاثاء المقبل بسبب نفاد موعد سندات خزانة. ويعتزم البنك إعادة تجديد هذه السندات، سوية مع رفع معدل الفائدة لها.

من جانبه، قال وزير الإنتاج فرانسيسكو كابريرا، يوم السبت أيضا، أن تقلبات سعر صرف العملة سيتم كبحه خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن تدهور سعر البيزو لم يؤثر على الأسعار في الأرجنتين، “ولا توجد تغيرات في الأسعار ، وليس من سياستنا السيطرة على الأسعار، ونريد سوقا شفافة”.

رابط مختصر
2018-05-14 2018-05-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand