الأمم المتحدة تصوت اليوم على قرار إدانة “حماس”

mohandآخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 11:34 صباحًا
الأمم المتحدة تصوت اليوم على قرار إدانة “حماس”

MDR

من المقرر أن تصوّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، على مشروع قرار قدّمته الولايات المتحدة الأمريكية مدعومة من دول أوروبية، لإدانة حركة “حماس” وهجماتها ضدّ الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقًا لصحيفة “يسرائيل هيوم”، فإن نيكي هيلي السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، تتحرك منذ أسابيع للحصول على دعم كامل للقرار الذي تنظر إليه الإدارة الأميركية بأنه “بالغ الجدية”، وتتصدى لمحاولات إدخال أي تعديلات عليه.

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية، القرار المقدم والمتوقع أن يستحوذ على تصويت ناجح، بأنه “تاريخي”، مرجحةً أن يتم التنديد بـ”حماس” من قبل الأمم المتحدة.

ويُطالب المشروع “بإدانة حركة حماس وإطلاق الصواريخ من غزة، ويطالبها بوقف أعمالها الاستفزازية ونبذ العنف”.

وفي حال تم قبول مشروع القرار سيكون الأول من نوعه الذي يدين “حماس” والمقاومة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيعتبر هذا هو القرار الأول في حال تم التصويت بأغلبية، الذي تتخذه الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد “حماس”

ودعت حركة “حماس” في رسالة إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة والدول الأعضاء، إلى العمل على إحباط مشروع القرار، مؤكدة أنه انحياز أمريكي “بغيض” في تبني رواية الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت المتحدثة باسم رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة “مونيكا جارلي” أعلنت أن مشروع القرار الأمريكي الخاص بإدانة حركة حماس سيتم التصويت عليه الخميس، وذلك بعد تأجيله يوم الاثنين الماضي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-12-06 2018-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand