الاتحاد الأوروبي يلتزم بتنفيذ قواعد منظمة التجارة العالمية بشأن دعم أيرباص

mohandآخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 1:49 مساءً
الاتحاد الأوروبي يلتزم بتنفيذ قواعد منظمة التجارة العالمية بشأن دعم أيرباص

MDR

تعهد الاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء بالالتزام بتنفيذ قواعد منظمة التجارة العالمية بشأن اتهامه باستمرار تقديم دعم غير قانوني لشركة صناعة الطائرات الأوروبية أيرباص رغم صدور حكم من المنظمة الدولية ضد هذا الدعم في وقت سابق.

وقالت “سيسيليا مالمستروم” مفوضة التجارة الأوروبية في بيان إن “الاتحاد الأوروبي سيقوم بتحرك حاسم للتأكد من الالتزام الكامل بالقرار النهائي لمنظمة التجارة العالمية بشأن هذه القضية”.

في الوقت نفسه رحبت المسؤولة الأوروبية برفض منظمة التجارة العالمية “للأغلبية الساحقة من الادعاءات الأمريكية بشأن دعم المفوضية الأوروبية لشركة أيرباص وأن هذ الدعم يضر بمبيعات شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج المنافسة لشركة أيرباص.

يذكر أن النزاع بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن دعم شركتي صناعة الطائرات “بوينج ” و”أيرباص” يعود إلى 2004، ومن المتوقع استمراره في المستقبل. وأسفر النزاع عن العديد من أحكام منظمة التجارة العالمية التي اعتبرت العديد من أشكال الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لأيرباص والولايات المتحدة لبوينج ينتهك قواعد التجارة الحرة

رابط مختصر
2018-05-16 2018-05-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand