الاحتلال يتأهب والفصائل الفلسطينية تستعد لجولة جديدة من مسيرات العودة

mohandآخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 5:46 مساءً
الاحتلال يتأهب والفصائل الفلسطينية تستعد لجولة جديدة من مسيرات العودة

MDR

يعيش قطاع غزة مرحلة دقيقة وحساسة في أعقاب عمليات التصعيد الإسرائيلي مع بداية العام الجديد 2019، وعودة المتظاهرين الفلسطينيين لتفعيل عمليات ” الإرباك الليلي” وإطلاق ” البالونات الحارقة” باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأدت العمليات السلمية للمتظاهرين إلى إرباك الحسابات في إسرائيل التي تستعد لإجراء انتخابات الكنيست.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية أنها لا ترغب بالتصعيد وتسعى للحفاظ الهدوء على جبهة قطاع غزة.

وحذرت من استمرار الاحتلال في عمليات القصف والتصعيد مؤكدة أن صمتها لن يطول أمام تلك الانتهاكات.

وأبلغ قائد فرقة غزة في بالجيش الإسرائيلي (المنطقة الجنوبية) العقيد إليعازر توليدانو، اليوم الخميس، سكان مستوطنات غلاف غزة بالاستعداد لاستمرار المسيرات على طول الحدود مع غزة خلال الأيام والفترة المقبلة.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، فإن قائد الفرقة العقيد “توليدانو” أبلغ المستوطنين وفرق الطوارئ في الغلاف بالاستعداد لمزيد من المسيرات وأعمال “العنف” وإطلاق القنابل والبلالين المتفجرة وغيرها.

ومن المتوقع أن يصل الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة خلال الساعات القادمة ويحمل معه الرد الإسرائيلي على مطالب الفصائل الفلسطينية التي استمع إليها خلال زيارته الأخيرة الأسبوع الماضي .

وتستعد الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار ،الخميس، لإحياء الذكرى السنوية الأولى للمسيرات والإعلان عن دخول مسيرات العودة عامها الثاني والتي انطلقت في 30 مارس/أذار 2018.

وكانت الفصائل أكدت أنها ماضية بقوة في مسيرات العودة وكسر الحصار، لن تتوقف وستبقى مستمرة بقوة وزخم وإرادة كبيرة على الاستمرار قدماً في اتجاه تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها هذه المسيرات وفي مقدمتها كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-03-14 2019-03-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand