الاحتلال يستهدف موقع ومرصد للمقاومة شمال غزة

mohandآخر تحديث : الإثنين 14 مايو 2018 - 4:56 مساءً
الاحتلال يستهدف موقع ومرصد للمقاومة شمال غزة

غزة_MDR

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، موقع ومرصد للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن طائرات الاحتلال استهدفت موقع فلسطين التابع لكتائب القسام، بصاروخ f16، شمال بيت لاهيا، كما واستهدفت مدفعية الاحتلال مرصد للمقاومة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

واستشهد عشرات المواطنين وأصيب آلاف آخرين، اليوم الاثنين، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين المشاركين في مليونية العودة ضمن مسيرة العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 41 مواطن، وإصابة أكثر من 1700 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز، خلال مشاركتهم في مليونية العودة شرق قطاع غزة.

وحول طبيعة الإصابات، أوضح القدرة أن 39 حالة من بين إجمالي الإصابات (1700 إصابة) صُنّفت بـ”الخطيرة”، فيما وصفت 11 إصابة “بالحرجة جداً”.

وبيّن أن 9 صحفيين أصيبوا خلال الأحداث، فيما أصيب مسعف فلسطيني وتعرّضت سيارة إسعاف للضرر الجزئي، وفق القدرة.

ويتظاهر منذ الصباح، آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، واحياء للذكرى الـ 70 للنكبة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-14 2018-05-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand