التايمز: محكمة تمنع ترامب من استخدام خاصية الحظر على “تويتر”!

mohandآخر تحديث : الخميس 24 مايو 2018 - 12:20 مساءً
التايمز: محكمة تمنع ترامب من استخدام خاصية الحظر على “تويتر”!

MDR

قالت صحيفة التايمز البريطانية في تقرير لها اليوم الخميس إن قاضية بمحكمة فيدرالية أمريكية أصدرت قرار يمنع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” من حظر منتقديه من متابعته على تويتر وانتقاده.

ونقلت الصحيفة عن ” نعومي باتشواليد” القاضية الأمريكية قولها إن: “تويتر الذي يعُتبر من أقرب مواقع التواصل الاجتماعي لقلب الرئيس الأمريكي، هو موقع تواصل اجتماعي مفتوح للعامة، لذا لا يمكن حظر الأمريكيين الذين يريدون استخدامه للرد على ترامب، لأن ذلك يعتبر انتهاكاً لحرية الرأي”.

وأضافت الصحيفة أن هذا القرار يعد نصراً لمنظمة خيرية تدعم الإعلام رفعت دعوى قضائية نيابة عن 7 من مستخدمي تويتر تم حظرهم من قبل ترامب على حسابه الشخصي بعد انتقادهم له.

وذكرت أن من بين هؤلاء الأشخاص الذين حظرهم ترامب من متابعته على تويتر مراسل بصحيفة “واشنطن بوست”، وشرطي من هيوستن، ومؤلف أغاني من سياتل، فضلاً عن طبيب جراح.

وأشارت “التايمز” أن الجراح “يوجين جو” غرد بعد صدور القرار على تويتر بالقول إنه “ليس هناك أحد فوق القانون، حتى لو كان رئيس الولايات المتحدة”.

رابط مختصر
2018-05-24 2018-05-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand