الحكومة ستستوعب 20 ألف موظف بغزة “في حال تمكينها من الحكم”

ABOKAREEMآخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 5:35 صباحًا
الحكومة ستستوعب 20 ألف موظف بغزة “في حال تمكينها من الحكم”

رام الله_MDR

قالت الحكومة إنها ستبدأ باستيعاب 20 ألف موظف، في قطاع غزة من الذين عينتهم حركة “حماس″، في “حال تمكينها من العمل وإزالة كافة العقبات من أمامها”.

ودعا مجلس الوزراء في بيان صحفي، عقب اجتماعه الأسبوعي في رام الله برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء، حركة حماس إلى “إزالة كافة العراقيل، والمضي قدماً في تحقيق المصالحة الوطنية، والتوقف عن فرض اشتراطاتها”.

كما طالبت “الحكومة” حركة حماس، “بتمكينها تمكيناً شاملاً، وبسط ولايتها القانونية وممارسة مهامها وصلاحياتها حسب القانون، بما في ذلك التمكين المالي الموحد، من خلال وزارة المالية والتخطيط الجهة المسئولة الوحيدة عن الجباية، وعن الصرف في آن واحد”.

إضافة لذلك، طالبت الحكومة حركة حماس، بتمكينها من “السيطرة الكاملة على المعابر، وإدخال البضائع إلى قطاع غزة من خلال المعابر القانونية فقط، ومسؤولية الحكومة في فرض النظام العام وسيادة القانون”.

وطالبت بضرورة السماح “بعودة جميع الموظفين القدامى إلى عملهم”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-02-13 2018-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ABOKAREEM