الحية: لن يطول صبر فصائل المقاومة وعلى رأسها حماس وكتائب القسام على جرائم الاحتلال بحق مسيرة العودة

mohandآخر تحديث : الإثنين 14 مايو 2018 - 8:04 مساءً
الحية: لن يطول صبر فصائل المقاومة وعلى رأسها حماس وكتائب القسام على جرائم الاحتلال بحق مسيرة العودة

غزة_MDR

شدد القيادي في حركة حماس خليل الحية، على أن صبر فصائل المقاومة وعلى رأسها حماس وكتائب القسام لن يطول ازاء جرائم الاحتلال بحق مسيرة العودة السلمية.

وأكد الحية في مؤتمر صحفي مساء يوم الاثنين في مخيمات العودة شرق غزة، أن “القدس خط أحمر وسنواصل المسير لها بكل الوسائل والسبل”.

وقال الحية أن شعبنا خرج اليوم ليسقط مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية وينهي الحصار، مشيرًا إلى أن دماء شعبنا اليوم غسلت عار التطبيع وغسلت عار المساومة وردت على كل من يحاول أن يجعل الاحتلال جزءا من المنطقة.

وأكد أن الشعب الفلسطيني جسد اليوم وحدته في الميدان وعبر الدماء الزكية الطاهرة النقية التي ارتوت بها أرض فلسطين، مشددًا على أن “هذا الحراك الشعبي الجماهيري والمسيرات مستمرة ومتواصلة وسندعم كل خطواتها”.

وعدّ الحية أن خطوة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة للاحتلال الإسرائيلي اعتداء على حق شعبنا في أرضه وجريمة ضد الإنسانية وضد العالم.

وحمل الإدارة الأمريكية كل التبعات المترتبة على تنفيذ هذا القرار الجائر وهذه الجريمة النكراء التي لن تمر، لافتا الى ان ” صفقة القرن مرفوضة”.

وفي سياق متصل، كشف الحية أن مصر لم تقدم أي مبادرات لوقف مسيرات العودة، مشيرا إلى أن اللقاء في مصر بالأمس للتشاور لما يدور في المنطقة ولحشد التأييد والدعم لشعبنا الفلسطيني.

وقال : “إخواننا المصريون يقفون معنا في هذه المسيرات، ونحن أبلغناهم أننا ماضون في هذه المسيرات”، لافتا الى أن المسؤولين المصريين وعدوا بالتخفيف من الحصار وفتح المعبر كلما تسنى ذلك.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand