السلطة تطلب ضمانات بشأن عودة موظفيها إلي معبر رفح

mohandآخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 11:52 صباحًا
السلطة تطلب ضمانات بشأن عودة موظفيها إلي معبر رفح

MDR

قالت صحيفة القدس العربي، اليوم الاثنين، إن السلطة الفلسطينية قد طلبت ضمانات بشأن عودة موظفيها إلى معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة أن “السلطة الفلسطينية طلبت ضمانات بعدم قيام حركة حماس مجددا بأي مضايقات للموظفين في المعبر، أو التدخل بعملهم على غرار ما كان يحدث سابقا، قبل أن قررت سحب موظفيها من المعبر، واستلامه من قبل الأجهزة الأمـ ـنية في قطاع غزة منذ يوم الأحد الماضي”.

ونقلت الصحيفة عن جهات مطلعة قولها إنه في حال حصلت السلطة على تلك الضمانات، ستطلب من موظفيها العودة فورا لممارسة عملهم، بما يتيح فتح المعبر من جديد.

وأضافت أن “الدلائل تشير مع استمرار إغلاق معبر رفح الفاصل بين قطاع غزة ومصر، في وجه المغادرين، والسماح فقط بفتح المعبر في اتجاه العودة، إلى عدم تلقي الوفد الأمـ ـني المصري الذي بدأ في وساطة جديدة بين حركتي فتح وحماس، ردا نهائيا من قبل السلطة الفلسطينية، لإعادة موظفيها للعمل من جديد”.

“ولم يفتح المعبر أبوابه من جديد، رغم مرور أسبوع على إغلاقه، بعد انسحاب موظفي السلطة، بسبب اتهـ ـام السلطة لحركة حماس بالتدخل في عمل المعبر، واستـ ـدعاء واعتـ ـقال عدد من العاملين فيه، في خضم الخـ ـلاف الذي انفـ ـجر مع حركة فتح مطلع الأسبوع الماضي، بسبب عدم حصول فتح على موافقة من أجهزة أمـ ـن غزة، لإقامة احتفال مركزي بذكرى انطلاقتها، وما تخلل الخـ ـلاف وقتها من تنفيذ حملات اعتـ ـقال واستـ ـدعاءات كبيرة طالت المئات من نشطاء فتح” بحسب الصحيفة.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة ، أن معبر رفح سيفتح اليوم للأفراد في اتجاه العودة فقط، ولإدخال البضائع.

يذكر أن الوفد الأمـ ـني المصري أجرى زيارة إلى قطاع غزة يوم الخميس الماضي والتقى خلالها قيادة حركتي فتح وحماس والفصائل الفلسطينية.

ووفقا لمسؤولين فلسطينيين أكد الوفد الأمـ ـني المصري أن المعبر سيستمر بالعمل كالمعتاد.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand