السيسي: سد “ستيجلر جورج” التنزاني نموذج يحتذى به للتعاون في أفريقيا

mohandآخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 1:14 مساءً
السيسي: سد “ستيجلر جورج” التنزاني نموذج يحتذى به للتعاون في أفريقيا

MDR

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تلقيه اتصالًا هاتفيًا من نظيره التنزاني جون ماجوفولي مساء أمس الجمعة عن اعتزاز مصر بما يربطها بتنزانيا من أواصر أخوة وصداقة وتعاون، مؤكدًا استمرار تطلع مصر لتعزيز العلاقات مع الجانب التنزاني في مختلف المجالات في ضوء المقومات الاقتصادية الكبيرة بالبلدين.

وأكد السيسي أن سد “ستيجلر جورج” سيمثل نموذجًا يحتذى به للتعاون بالقارة الأفريقية وأن مصر ستحرص على المشاركة بوفد رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الوزراء خلال مراسم التوقيع على عقد إنشائه.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس التنزاني استعرض مع الرئيس السيسي آخر تطورات مشروع سد “ستيجلر جورج” في تنزانيا، والذي ستقوم بتشييده شركة المقاولون العرب المصرية، وذلك في ضوء انعقاد مراسم التوقيع على عقد بناء السد يوم 12 ديسمبر الجاري في تنزانيا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول التباحث حول تكثيف التنسيق المشترك خلال الفترة المقبلة لتعزيز علاقات التعاون الثنائي، فضلًا عن تعظيم آليات التشاور وتبادل الرؤى بشأن أبرز القضايا المستجدة على الساحة القارية، لا سيما في ضوء الرئاسة المصرية المرتقبة للاتحاد الأفريقي خلال عام 2019.

رابط مختصر
2018-12-08 2018-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand