السيسي: ندعم الجيش الليبي لدوره المحوري في فرض الأمن والاستقرار

mohandآخر تحديث : الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 12:50 مساءً
السيسي: ندعم الجيش الليبي لدوره المحوري في فرض الأمن والاستقرار

MDR

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، تركيز الجهود المصرية على دعم الجيش الليبي في ظل دوره المحوري في فرض الأمن والاستقرار في ليبيا.

وأضاف السيسي خلال استقباله وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي على هامش المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2018” بالقاهرة، أن الاستقرار في ليبيا يمثل تمهيدا لعقد الانتخابات وتولي حكومة مركزية لمقاليد السلطة، وفرض سيطرتها على الأراضي الليبية والتعامل مع المجتمع الدولي باسم الشعب الليبي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي بأن اللقاء بين الطرفين تناول تبادل وجهات النظر حول سبل التعاون الثلاثي بين مصر وفرنسا في القارة الإفريقية، في ضوء تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال العام المقبل.

وذكر بسام راضي أن السيسي وفلورنس بارلي تباحثا آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة سبل مكافحة الإرهاب والحد من خطورة العناصر الإرهابية وانتقالها من بؤر التوتر إلى مناطق أخرى.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، شدد الرئيس المصري على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، مثمنا التعاون القائم بينهما في مختلف المجالات خاصة في المجال العسكري، ومعربا عن التطلع إلى تطوير التعاون الثنائي على نحو يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

رابط مختصر
2018-12-04 2018-12-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand