السيسي يؤكد الالتزام بالمبادرة العربية كأساس لحل الصراع

mohandآخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 10:34 صباحًا
السيسي يؤكد الالتزام بالمبادرة العربية كأساس لحل الصراع

MDR

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الالتزام بحل الدولتين والمبادرة العربية للسلام وقرارات الشرعية الدولية، كأساس لتسوية الصراع بين الفلسطيني –الإسرائيلي.

وشدد السيسي لدى استقباله أمس الثلاثاء وزيرة خارجية النرويج إينا إريكسن سوريدي، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، دعم بلاده لمختلف الجهود الرامية لإحياء عملية التسوية واستئناف المفاوضات.

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي إنه تم تبادل وجهات النظر بشأن آخر تطورات القضية الفلسطينية، في ضوء الدور التاريخي الذي اضطلعت به النرويج في تيسير المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وصولًا إلى اتفاق أوسلو عام 1993، والحاجة الملحة لإعطاء دفعة قوية لإحياء المسار التفاوضي بين الجانبين.

وأضاف ان اللقاء شهد تباحثًا حول عدد من القضايا الإقليمية في ضوء الأزمات القائمة ببعض دول المنطقة، فضلًا عن جهود “مكافحة الإرهاب والتطرف”.

رابط مختصر
2019-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand