الشيخ: الأزمة المالية التي تعصف بالسلطة قد تستمر لـ “5” أشهر

mohandآخر تحديث : الأحد 16 يونيو 2019 - 4:51 مساءً
الشيخ: الأزمة المالية التي تعصف بالسلطة قد تستمر لـ “5” أشهر

MDR

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ، اليوم الأحد، أن الأزمة المالية التي تعصف بالسلطة الفلسطينية قد تستمر لخمسة أشهرقادمة.

وأضاف الشيخ، ” الأزمة المالية مستمرة لخمسة شهور قادمة، إذا لم تتراجع حكومة الاحتلال لكننا لن نسلم بهذه الخصومات والرأي العام الفلسطيني متفهم لموضوع الأسرى، لأنه لا يوجد بيت فلسطيني لا يوجد به أسير حيث أن الإحصائيات تشير إلى أن أكثر من مليون أسير دخلوا السجون منذ 1967 مما يعني ان هناك مسؤولية وطنية اتجاه شعبنا من اسري وشهداء ولن نتخلى عن هذه المسؤولية كما أكد الرئيس محمود عباس في خطاباته المختلفة”.

وأعرب الشيخ عن المخاوف الفلسطينية من أن تصبح مسألة خصم الأموال الفلسطينية قضية ضغط جديدة في أيدي الإسرائيليين بمجالات مختلفة وليس في قضية الأسرى لوحدهم.

وكشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح النقاب عن أن سلطات الاحتلال تخصم ١٨٠ إلى ١٩٠ مليون شيكل شهريا دون إبداء الأسباب فتارة تتحدث عن فواتير الكهرباء وتارة تتحدث عن ديون للقطاع الخاص الإسرائيلي، متسائلا عن “دور اللجان الفنية التي يجب أن تجلس وتناقش هذه الملفات وهذه الخصومات حيث يتم الخصم بلا رقيب ولا حسيب و هذه قرصنة وسرقة وطالبنا بجهات تحكيم دولية إلا أنهم رفضوا ذلك”.

وأكد أن “الأزمة مستمرة لخمسة شهور قادمة إذا لم تتراجع حكومة الاحتلال لكننا لن نسلم بهذه الخصومات و الرأي العام الفلسطيني متفهم لموضوع الأسرى، لأنه لا يوجد بيت فلسطيني لا يوجد به أسير حيث أن الإحصائيات تشير إلى إن أكثر من مليون أسير دخلوا السجون منذ 1967 مما يعني أن هناك مسؤولية وطنية اتجاه شعبنا من اسري وشهداء ولن نتخلى عن هذه المسؤولية كما أكد الرئيس محمود عباس في خطاباته المختلفة”. وفقاً لما أورده موقع “PNN”

وتساءل الشيخ: كيف تقوم إسرائيل ومن خلفها الولايات المتحدة الأمريكية بمطالبة الفلسطينيين باستحقاق الاتفاقيات وهم لا يلتزمون بها!، مؤكدا انه لا تراجع عن الموقف الفلسطيني الوطني الذي تبناه الرئيس أبو مازن وان الاحتلال وتهديداته بالاغتيال والاعتقال والمحاسبة لن ترهبنا ولن يستطيع احد لي ذراعنا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-06-16 2019-06-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand