الصين تطالب أمريكا وكوريا الشمالية باغتنام الفرصة للسلام

mohandآخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 12:47 مساءً
الصين تطالب أمريكا وكوريا الشمالية باغتنام الفرصة للسلام

MDR

طلبت الصين من الولايات المتحدة وكوريا الشمالية احترام الجهود المفرحة الأخيرة الرامية إلى تخفيف التوترات على شبه الجزيرة الكورية ولقاء بعضهما البعض في منتصف الطريق، بعد ساعات من تهديد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون بالغاء قمة مرتقبة مع الرئيس الامريكي، دونالد ترامب.

وقال المتحدث باسم وزارة خارجية الصين، لو كانج، اليوم الاربعاء “عندما تواجه عملية التسوية السلمية، في شبه الجزيرة الكورية فرصة مهمة، يتعين أن تلتقي جميع الاطراف المعنية، لاسيما كوريا الشمالية والولايات المتحدة، ببعضهما البعض في منتصف الطريق وتظهر المودة والاخلاص لبعضها البعض، والعمل معا على تهيئة الظروف الملائمة والمناخ لاجتماع الزعيمين”.

وجاء بيانه، بعد ساعات من تهديد كيم بإلغاء قمته مع ترامب، المقرر أن تعقد في 12 حزيران/يونيو المقبل، إذا أصرت الولايات المتحدة على أن تتخلى كوريا الشمالية تماما عن أسلحتها النووية.

رابط مختصر
2018-05-16 2018-05-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand