العناية بالبشرة في فصل الصيف .. فواكه موسمية يمكنك تطبيقها على بشرتك

esraa jamalآخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 1:59 مساءً
العناية بالبشرة في فصل الصيف .. فواكه موسمية يمكنك تطبيقها على بشرتك

MDR

يأتي الصيف مع الكثير من الفواكه الطازجة الرائعة من المانجو إلى البطيخ والشمام، هذا الموسم معروف بالفواكه التي تزودك بالمغذيات الضرورية لجسمك. هذه الفواكه تساعدك على منع الأمراض وتحميك من العدوى وتغذي بشرتك وشعرك، كما أنها تساعد على ترطيب الجسم للحفاظ على برودة جسمك في حرارة الصيف.

ولكن هل تعلمين أنه بالإضافة إلى تناول هذه الفواكه فإن تطبيقها موضعيا ممتاز أيضا؟، يمكنك عمل الكثير من الماسكات الطبيعية من الفواكه الصيفية الطازجة التي ستجعل بشرتك مشرقة وتزيل آثار الشمس وتحافظ على صحة جلدك.

فيما يلي عدد الفواكه الصيفية التي يمكنك استخدامها لعمل ماسكات الوجه: المانجو: يحتوي ملك الفواكه على الكولاجين وهو مادة غذائية أساسية تجعل بشرتك ناعمة وتمنع الشيخوخة المبكرة وهي غنية أيضا بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية بشرتك من التأثيرات الضارة للجذور الحرة. بعد تناول المانجو لا تتخلصي من القشر، بدلا من ذلك افركي وجهك بقشر المانجو الناضج واتركيه ليجف لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، بشرتك ستكون أكثر إشراقا ونعومة على الفور.

البطيخ: تتكون هذه الْـفَـاكِـهَـة في الغالب من الماء وبالتالي فهي مفيدة جدا في ترطيب البشرة، اخلطي عدد البطيخ مع عصير الخيار وطبقيه على وجهك، اتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد. من المعروف أن كلا من البطيخ والخيار يعملان على إزالة التصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترة كبيرة.

رابط مختصر
2018-04-16 2018-04-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

esraa jamal