الفواكه أحد البدائل الطبيعية للسكر

mohandآخر تحديث : الأحد 20 يناير 2019 - 1:19 مساءً
الفواكه أحد البدائل الطبيعية للسكر

MDR

تعتبر الفواكه مصدراً غنياً بالسكر الطبيعي، ويؤكد خبراء التغذية بأن انواعاً مختلفة من الفواكه تتفاوت فيها نسب السكر لتلائم حاجات الجسم، إلا انها ضرورية ومهمة لتزويد الجسم بالفيتامينات والألياف اللازمة لنشاط الجسم.

يختلف السكر الطبيعي الموجود في الفواكه عن السكر الصناعي الذي يؤدي الإفراط في تناوله لخلل في عمل أجهزة الجسم، كالتاثير على مرضى السكري والإصابة بالالتهابات وزيادة الوزن بصورة مفرطة حيث تحتوي الملعقة الواحدة الصغير من السكر على 4 غرامات وتكون ضارة بالقدر الكافي للتوقف عن تناوله، فيما تحتوي الحصة الواحدة من الفواكه ما بين 5 و12 غراماً من السكر الطبيعي اللازم لموازنة الجسم.

وبحسب مجلة ريجيم، فإن مضار السكر الصناعي تتراوح بين زيادة نسبة السكر في الدم مما يزيد من شعور الجسم بالتعب والإرهاق وكذلك تراكم الدهون وزيادة الوزن والتأثير سلباً على نشاط الدماغ.

ويبين خبراء التغذية بأن البرتقال والتفاح أكثر الأنواع التي تحتوي على نسب سكر طبيعية حيث يحتوي كل 100 غرام من البرتقال أو التفاح على 10 غرامات من السكر فقط وقد تصل لـ19 غراماً، فيما تحتوي حبة الموز الواحدة على 16 غراماً من السكر وكذلك كل 5 حبات من التين الطازج.

وأقل أنواع الفواكه احتواءً على السكر هي الجوافة حيث تحتوي الحبة الواحدة على 5 غرامات فقط من السكر كما البابايا والاناناس حيث يحتوي كل منهما على 6-7 غرامات من السكر الطبيعي.

رابط مختصر
2019-01-20 2019-01-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand