النفط يهبط 1% مع تراجع التجارة الصينية رغم بقاء واردات الخام مرتفعة

mohandآخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 1:13 مساءً
النفط يهبط 1% مع تراجع التجارة الصينية رغم بقاء واردات الخام مرتفعة

MDR

هبطت أسعار النفط 1 %، اليوم الإثنين، وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت دون 60 دولارا للبرميل بعدما اظهرت بيانات صينية ضعفا في واردات وصادرات أكبر بلد تجاري وثاني أكبر مستهلك للخام في العالم.

وبلغت العقود الآجلة لبرنت 59.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:16 بتوقيت جرينتش، منخفضة 60 سنتا، أو ما يعادل 1 %، عن سعر التسوية السابقة.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59 سنتا، بما يعادل 1.1 %، عن التسوية السابقة إلى 51 دولارا للبرميل.

وهبط إجمالي الصادرات الصينية 4.4 % في ديسمبر/ كانون الأول مقارنة مع السنة السابقة، مسجلا أكبر هبوط شهري في عامين، وفقا لما أظهرته بيانات رسمية اليوم الاثنين. ويشير هذا إلى المزيد من التراجع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وانكمشت الواردات أيضا بنسبة 7.6 %، مسجلة أكبر تراجع منذ يوليو/ تموز 2016.

وعلى الرغم من بيانات التجارة الصينية الضعيفة، ظلت واردات البلاد النفطية قرب مستويات قياسية مرتفعة خلال ديسمبر/ كانون الأول عند 10.31 مليون برميل يوميا، متماسكة بذلك فوق مستوى العشرة ملايين برميل يوميا للشهر الثاني على التوالي.

جاء هذا بفعل بناء مخزونات في المصافي المستقلة الصغيرة، التي تحاول الاستفادة من الحصص السنوية المخصصة لها.

رابط مختصر
2019-01-14 2019-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand