بالتزامن مع انعقاد مؤتمر وارسو.. خالد بن سلمان يشن هجوما حادا على إيران

mohandآخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2019 - 1:36 مساءً
بالتزامن مع انعقاد مؤتمر وارسو.. خالد بن سلمان يشن هجوما حادا على إيران

MDR

غرّد السفير السعودي في واشنطن، خالد بن سلمان حول إيران، مشيرا إلى أن بلاده تنضم إلى نحو 70 دولة في مؤتمر وارسو لمواجهة التحديات وخاصة إيران التي وصفها بـ “الراعي الأول للإرهاب”.

وانتقد الأمير والدبلوماسي السعودي “النظام الإيراني” في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، واصفا إياه بأنه التهديد الأول لأمن المنطقة، وبأنه لا يزال يتمسك بأحلامه التوسعية.

وذكر خالد بن سلمان في هذا السياق أن رئيس “النظام” في إيران فضح “نواياهم التوسعية بادعاء أن أراضي العرب في الخليج العربي هي جزء منهم وسماها جنوب إيران”، مشددا على أن “أرض العرب للعرب”.

وقارن بن سلمان بين ما يحدث في المملكة وما يجري في إيران، مشيرا إلى “ازداد دخل الفرد في المملكة منذ عام 1979 عشرة أضعاف، بينما تراجع في إيران بأكثر من النصف. ويبلغ الناتج المحلي الإجمالي للمملكة ضعف نظيره في إيران بعد أن كانا متساويين في عام 79”.

رابط مختصر
2019-02-14 2019-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand