بعد نجاة الأطفال… تحويل كهف تايلاند إلى مزار سياحي

mohandآخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 12:16 مساءً
بعد نجاة الأطفال… تحويل كهف تايلاند إلى مزار سياحي

MDR

أعلن المسؤول عن عملية الإنقاذ التي أخرجت 12 صبيا ومدربهم لكرة القدم من مجمع كهوف ظلوا محاصرين فيه لمدة أسبوعين، إن مجمع الكهوف في تايلاند سيتحول إلى متحف لعرض عملية الإنقاذ.

وأضاف رئيس مهمة الإنقاذ نارونجساك أوسوتاناكورن، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن “هذه المنطقة ستتحول إلى متحف حي لعرض تطور عملية الإنقاذ”، بحسب “رويترز”.

وقال: “ستوضع قاعدة بيانات تفاعلية… وستصبح منطقة جذب سياحي كبيرة في تايلاند”.

وكان رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا، قال أمس الثلاثاء، إنه يتعين اتخاذ إجراءات وقائية إضافية داخل الكهف وخارجه للحفاظ على سلامة السائحين.

وصرح مسؤولون تايلانديون، بأن مصير الصبية وقوة إنقاذهم متعدة الجنسيات وضعت منطقة الكهوف على الخريطة، وأن خططا وضعت لتطويرها إلى منطقة سياحية.

جدير بالذكر، أن 12 صبيا من فريق كرة قدم محلي ومدربهم قد ضلوا طريقهم في 23 يونيو/حزيران الماضي، ودخلوا إلى كهف “تام لوانغ”، الذي يمتد لسبعة كيلو مترات وعلقوا فيه، استمرت عمليات البحث عنهم لمدة 10 أيام وتم العثور عليهم أحياء لكن في حالة ضعف بسبب الجوع.

رابط مختصر
2018-07-12 2018-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand