بومبيو يكشف تفاصيل لقائه الرئيس السيسي

mohandآخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 12:43 مساءً
بومبيو يكشف تفاصيل لقائه الرئيس السيسي

MDR

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الخميس، عن تفاصيل لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك ضمن جولة الأول الخارجية التي تشمل عدة دول من الشرق الأوسط.

وقال بومبيو في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “عقدت لقاءً مثمرًا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة اليوم، الولايات المتحدة تقف مع مصر بقوة في التزامها نحو حرية الأديان والحرب ضد الإرهاب الذي يهدد جميع أصدقائنا في الشرق الأوسط”.

وكان بومبيو قد نشر منذ قليل تغريدة قال فيها “من الرائع أن أكون في القاهرة.. العلاقة بين مصر والولايات المتحدة هي واحدة من أقوى وأشمل علاقاتنا في المنطقة، وأتطلع لزيارة جيدة.. شكرًا للسفارة الأمريكية في مصر للاستقبال الجميل”.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مطار القاهرة، فجر اليوم، بعد أن قام بزيارة خاطفة للعراق، وذلك ضمن إطار جولته في الشرق الأوسط وتشمل دول الخليج.

وتهدف جولة بومبيو هذه لبحث الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة وخطط واشنطن مع حلفائها وشركائها لزيادة الضغط على السلطات الإيرانية.

رابط مختصر
2019-01-10 2019-01-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand