بينهن عربيتان.. “أقوى” نساء العالم لعام 2018

mohandآخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 12:12 مساءً
بينهن عربيتان.. “أقوى” نساء العالم لعام 2018

MDR

وضعت المجلة المالية والاقتصادية الأمريكية، فوربس، قائمة تضم 100 من النساء الأكثر تأثيرا في العالم لعام 2018.

وتصدرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قائمة أقوى نساء العالم للعام الثاني على التوالي، إذ احتلت هذا المركز عام 2017 أيضا.

ولا تزال ميركل المستشارة الألمانية منذ عام 2005، التي لن يعاد انتخابها في عام 2021، “الزعيم الفعلي لأوروبا” في الوقت الراهن.

وجاءت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في المركز الثاني، وكريستين لاغارد، رئيسة صندوق النقد الدولي في المركز الثالث.

كما احتلت المذيعة التلفزيونية الأمريكية، أوبرا وينفري، المركز العشرين. وفي المرتبة 23 جاءت الملكة إليزابيث الثانية. أما ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، فاحتلت المرتبة الـ 24.

وبات المركز الـ 49 في تصنيف أكثر النساء تأثيرا في العالم، من نصيب رئيسة البنك المركزي لروسيا، إلفيرا نابيولينا. وجاءت المغنية بيونسيه في المركز الـ 50.

وكان للمرأة العربية مكان في قائمة النساء الأكثر تأثيرا كالإماراتية رجاء عيسى القرق، المدير الإداري لمجموعة عيسى صالح القرق، في المرتبة 82. وجاءت السعودية رانيا محمود نشار، الرئيس التنفيذي بمجموعة سامبا المالية للبنوك والخدمات المالية للملكة العربية السعودية، في المرتبة 95.

رابط مختصر
2018-12-06 2018-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand