ترامب: اتفاق باريس للمناخ لم يعد بالخير على فرنسا

mohandآخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 - 12:39 مساءً
ترامب: اتفاق باريس للمناخ لم يعد بالخير على فرنسا

MDR

رأى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن اتفاق باريس للمناخ لم يعد بالخير على فرنسا، مشيرا إلى احتجاجات حركة “السترات الصفراء” المتأججة منذ نحو 18 أسبوعا في فرنسا والتي بدأت بسبب زيادة أسعار الوقود.

وكتب ترامب، عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، امس السبت: “كيف يعمل اتفاق باريس للمناخ بالنسبة لفرنسا؟ بعد 18 أسبوعا من أعمال الشغب من جانب محتجّي السترات الصفراء، لا أرى أنه يعمل بشكل جيد جدا! في الوقت نفسه، ارتقت الولايات المتحدة إلى قمة جميع القوائم فيما يتعلق بالبيئة”، على حد قوله.

ويعارض ترامب اتفاق المناخ، الموقع من جانب 194 دولة في ديسمبر 2015، والذي يتضمن مجموعة من الإجراءات والقرارات المتعلقة بمواجهة التغير المناخي؛ إذ أعلن الرئيس الأمريكي، في يونيو 2017، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، الأمر الذي أثار انتقادات محلية وعالمية حادة، لا سيما في ظل معارضة الكثيرين داخل الولايات المتحدة لسياسة ترامب فيما يتعلق بالمناخ.

رابط مختصر
2019-03-17 2019-03-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand