تكنولوجيا الروبوت والتصنيع ثلاثي الأبعاد يضع طوكيو متصدرة مدن العالم بالابتكار

mohandآخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 1:40 مساءً
تكنولوجيا الروبوت والتصنيع ثلاثي الأبعاد يضع طوكيو متصدرة مدن العالم بالابتكار

MDR

تصدرت العاصمة اليابانية طوكيو قائمة أكثر مدن العالم ابتكارا، بعدما تغلبت على العاصمة البريطانية لندن ومدينة نيويورك الأمريكية الشهيرة.

يأتي هذا التفوق بالرغم من انضمامها إلى قائمة أفضل عشر مدن قبل ثلاث سنوات فقط، وفق ما قالت وكالة رويترز.

وحققت طوكيو هذا الإنجاز بعد أن تبنت نهجا يعتمد على تكنولوجيا الروبوت والتصنيع ثلاثي الأبعاد، وتقدمت العاصمة اليابانية بسرعة كبيرة بعد دخولها للقائمة وهي أيضا من بين ثلاث مدن آسيوية في قائمة هذا العام.

وقال كريستوفر هاير مدير مؤسسة (تو ثينك ناو) التي تنشر التقييم السنوي للمدن ”ما يدهشنا حقا هذا العام هو تقدم طوكيو لتتغلب على مدن منافسة مثل بوسطن“.

وأضاف ”أظهرت (طوكيو) نهجا واضحا من خلال تبني التكنولوجيا الذكية لتقود الابتكار فيما عرفنا بأنها اتجاهات ستغير العالم تمزج بين تكنولوجيا الروبوت والتصنيع ثلاثي الأبعاد“.

وشملت القائمة سنغافورة وسيدني وسول في مراكز متقدمة. وتقيم المؤسسة المدن على أساس 162 مؤشرا تشمل الرقابة على الإنترنت وتوزيع الثروات والأعمال الصديقة للبيئة.

رابط مختصر
2018-08-12 2018-08-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand