ثلاثة تريليونات دولار أمريكي احتياطيات الصين من النقد الأجنبي

mohandآخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 1:44 مساءً
ثلاثة تريليونات دولار أمريكي احتياطيات الصين من النقد الأجنبي

MDR

أظهرت نتائج بيانات أصدرها بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) يوم الجمعة، ارتفاع احتياطيات النقد الأجنبي في الصين خلال شهر نوفمبر الماضي، بعد انخفاضها لثلاثة أشهر على التوالي.

وأشار البنك في بيان له إلى أن احتياطيات النقد الأجنبي سجلت 3.0617 تريليون دولار أمريكي حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي، مرتفعة فقط بنسبة 0.3 بالمئة عن الشهر السابق. إلا أن التحسن المُسجل شكّل إشارة مُشجّعة وسط المخاوف الموجودة حول تدفقات رأس المال وضعف اليوان الصيني.

وقال وانغ تشون يينغ المتحدث باسم مصلحة الدولة للنقد الأجنبي إن سبب الارتفاع المسجل يرجع إلى انتعاش معدلات الصرف وتغير أسعار الأصول، مستشهداً بارتفاع أسعار الأسهم في دول رئيسة والأرباح الطفيفة في مؤشر الدولار الأمريكي.

وأضاف وانغ :” إن ميزان المدفوعات الصيني الدولي بقي مستقراً على نحو كبير في شهر نوفمبر الماضي، على الرغم من حالة عدم اليقين على الصعيدين الاقتصادي والمالي الدوليين، إلا أن الأساس الاقتصادي الصيني سيبقى جيداً ودون تغير على المدى الطويل، كما أن الاحتياطيات النقدية الأجنبية ستبقى مستقرة على الأغلب وسط التقلبات السوقية”.

رابط مختصر
2018-12-08 2018-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand