جنرال إسرائيلي: الحرب في غزة يجب أن تبدأ بـ’رأس الأفعى’

mohandآخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 11:20 صباحًا
جنرال إسرائيلي: الحرب في غزة يجب أن تبدأ بـ’رأس الأفعى’

MDR

قال جنرال إسرائيلي اليوم الأحد إن أي حرب قادمة في قطاع غزة يجب أن تبدأ بما وصفه بـ”برأس الأفعي”، معتبرًا أنه من الضروري استئناف “سياسة الاغتيالات ضد قادة حركة حماس”.

وأضاف الجنرال منير ضاهر، العضو السابق في قسم الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإسرائيلية، إنه “آن الأوان لوقف مسلسل الاستنزاف من حماس، وقد حان وقت التعامل مع قادتها؛ لأن الحرب غير التناظرية التي تجريها الدولة مع الحركة لا بد لها من حسم نهائي، وفق صيغة أن رب البيت أصيب بالجنون”.

وتابع في مقاله بصحيفة يديعوت أحرونوت، أنه “طالما أن إسرائيل اختارت الإستراتيجية المعنونة بضرب أهداف محددة لحماس بصورة حذرة، والمس ببناها التحتية دون وصول مرحلة الاستئصال الجذري لإخضاعها، فإن ذلك سيجعل حماس تشعر الانتصار، لأن إسرائيل لم تنجح في التغلب عليها كليا”.

وأوضح أن “حماس نشأت لديها قناعة بأنه كلما طال الوقت في المواجهة، نزعت عن إسرائيل شرعية تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية، ما جعلها تذهب نحو خيار استنزافها”، وفق ما نقله “عربي 21”.

وختم بالقول إن ذلك “يتطلب من إسرائيل استئناف القتال ضد حماس، انطلاقا من سياسة الاغتيال الموجه لقادتها، كي تجبرهم على وقف الكارثة القادمة إليهم في الطريق، وأي حرب قادمة لا بد أن تبدأ برأس الأفعى، كما قمنا بذلك متأخرين في (الجرف الصامد) 2014، بجانب إشعار العالم بأن إسرائيل في طريقها للجنون لجباية ثمن باهظ من حماس، لمنعها من التحرش بنا من جديد”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-08-12 2018-08-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand