حقائق وأرقام حول الأداء القوي للاقتصاد الصيني خلال الربع الأول من 2018

mohandآخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 1:29 مساءً
حقائق وأرقام حول الأداء القوي للاقتصاد الصيني خلال الربع الأول من 2018

MDR

استهل الاقتصاد الصيني الربع الأول من عام 2018، بملاحظة قوية تمثلت في بيانات جاءت أفضل من المتوقع، وهو ما يشير إلى نمو اقتصادي مطرد ومستدام.

وفيما يلي مجموعة من الحقائق والأرقام التي أصدرتها مصلحة الدولة للإحصاء حول الأداء الاقتصادي الصيني القوي خلال الربع الأول من العام.

– بلغ مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية مستوى 51.5 في مارس، وهو أقوى مستوى له في هذا العام.

– شهدت الشركات الصغيرة زيادة قوية على نحو ملحوظ في نشاط الصناعات التحويلية، حيث قفز مؤشر مديري المشتريات للشركات الصغيرة بقطاع الصناعات التحويلية إلى 50.1 في مارس مقارنة مع 44.8 في فبراير.

– تسارعت وتيرة نمو قطاع الصناعات غير التحويلية في مارس، حيث صعد مؤشر مديري المشتريات الخاص بالقطاع إلى 54.6 قياسا إلى 54.4 في فبراير.

– ارتفع الطلب على القروض للاقتصاد الحقيقي خلال الربع الأول، إذ صعد مؤشر الطلب على القروض بواقع 5.2 نقطة مئوية بالمقارنة مع الربع الأخير من عام 2017 إلى 70.9 بالمئة.

– ازدادت ثقة رواد الأعمال وتفاؤلهم حيال الأوضاع الاقتصادية في الربع الأول، حيث ارتفع مؤشر ثقة رواد الأعمال إلى 74.3 بالمئة، وهو المستوى الأعلى منذ الربع الثالث من عام 2011.

– ارتفع استهلاك الكهرباء، وهو معيار رئيسي للنشاط الاقتصادي، بواقع 9.8 بالمئة في الربع الأول، بزيادة 2.9 نقطة مئوية على أساس سنوي.

– حافظ حجم الشحن على المستوى الوطني، وهو معيار رئيسي للنشاط الاقتصادي، على نمو مطرد خلال الربع الأول، إذ ارتفع حجم الشحن بنسبة 6.3 بالمئة على أساس سنوي إلى 10.2 مليار طن.

– تعززت رغبة المستهلكين في الإنفاق في فبراير الماضي، حيث وصل مؤشر ثقة المستهلكين إلى 124 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 1993.

– رفع البنك الدولي في 12 أبريل الجاري توقعاته لنمو الاقتصاد الصيني من 6.4 بالمئة في أكتوبر الماضي إلى 6.5 بالمئة.

– أشار بنك التنمية الآسيوي في تقرير أصدره في 11 أبريل الجاري إلى أنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الصيني بواقع 6.6 بالمئة هذا العام، عازيا ذلك إلى الطلب القوي من الداخل والخارج.

رابط مختصر
2018-04-16 2018-04-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand