7 شهداء و252 إصابة بقمع مسيرة جمعة “انتفاضة القدس”

mohandآخر تحديث : السبت 13 أكتوبر 2018 - 11:19 صباحًا
7 شهداء و252 إصابة بقمع مسيرة جمعة “انتفاضة القدس”

MDR

ستشهد اليوم الجمعة 7 مواطنين وأصيب العشرات، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتدت على المشاركين في مسيرة العودة السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، إن الشهداء هم: محمد عصام محمد عباس 21عاماً، أحمد إبراهيم زكي الطويل”٢٧ عامًا”، محمد عبد الحفيظ يوسف إسماعيل “٢٩ عامًا”، أحمد عبد الله أبو نعيم “١٧ عامًا”، عبد الله برهم سليمان الدغمة “٢٥ عامًا”، تامر إياد محمود أبوعرمانة “21 عامًا”، عفيفي محمود عطا عفيفي “18 عامًا”.

وولفت إلى إصابة اصابة 252 مواطناً بجراح مختلفة من بينها 50 طفل و 10 سيدات و مسعفين و 6 صحفيين.

وأكد أن الإصابات التي تعاملت معها الطواقم الطبية قاتلة و معقدة و تشير الى نية مبيتة لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي لارتكاب مجزرة جديدة بحق المتظاهرين السلميين.

وقال القدرة إن اعتداءات الاحتلال تأتي في غياب واضح للرقابة الدولية التي يتوجب عليها اتخاذ اجراءات فاعلة و حازمة لوقف الانتهاكات المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني.

يشار إلى أنه قد شارك آلاف المواطنين في قطاع غزة عصر اليوم في فعاليات جمعة “انتفاضة القدس” ضمن الجمعة الـ 29 بحراك مسيرات العودة وكسر الحصار.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-10-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand