زيت جوز الهند والثوم لعلاج مرض الفطار البرعمى

mohandآخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 1:25 مساءً
زيت جوز الهند والثوم لعلاج مرض الفطار البرعمى

مرض الفطار البرعمى من الأمراض المعدية التى تسببها نوع من الفطريات، ويؤثر هذا المرض بشكل رئيسي على الرئتين والجلد والعظام وتنتقل بالعدوى عبر ممرات التنفس، ويحتاج هذا المرض إلى علاج بالأدوية ولكن يمكن أن تساعد بعض الوصفات الطبيعية فى تقليل الأعراض، من خلال صحتك فى وصفة نتعرف على كيفية استخدام زيت جوز الهند والثوم لعلاج عدوى الفطار البرعمى، كما نشرها موقع step to health .

ما هو مرض الفطار البرعمى؟

هو مرض معدي يؤثر بشكل رئيسي على الرئتين والجلد والعظام، وينتج عن الإصابة بفطر يعرف باسم “بلاستيوميسيس”.

والجهاز التنفسي هو الأكثر تضررا، لأن الشكل الأكثر شيوعا للعدوى هو من خلال الشعب الهوائية عند استنشاق الفطر، واعتمادا على حالة جهاز المناعة لديك، يمكن للفطريات أن تدخل مجرى الدم وتنتشر إلى الأنسجة الأخرى مثل العظام أو الجلد.

وعادة ما يتم العثور على هذه الفطريات حيث توجد المواد العضوية المتحللة، مثل الأوراق والفروع، والتربة الرطبة، ونادرا ما يدخل من خلال الجلد ومن ثم أقل احتمالا للوصول إلى أجزاء أخرى من الجسم.

أعراض مرض الفطار البرعمى لا تظهر أعراض الفطار البرعمى الرئوى دائمًا إلا إذا بدأ بالانتشار إلى أنسجة الجسم الأخرى، في هذه الحالة، تشبه الأعراض الانفلونزا الحادة أو الالتهاب الرئوي، مثل:

– إرهاق عام.

– ألم العضلات والمفاصل.

– ألم في الصدر.

– حمى وسخونية.

– السعال (قد يشمل المخاط مع بقايا من الدم).

– ضيق في التنفس.

وعندما تصاب بمرض الفطار البرعمى الجلدى تكون الأعراض.

– بثور أو اضطرابات جلدية قد تبدو مثل القرحة.

– لا وجود للألم.

– يمكن أن تكون البثور رمادية أو بنفسجية اللون.

– الأنف أو الفم هي الأماكن التي تظهر فيها الأعراض أكثر.

– يمكن للبثور أن تنزف بسهولة وتشكل القرح.

1 – وصفة زيت جوز الهند لعلاج الفطار البرعمي:

يشتهر هذا الزيت بخصائصه العديدة، بما في ذلك مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا، لهذا السبب، إنها أداة مفيدة جدًا لعلاج الالتهابات الفطرية.

الطريقة:

استخدم ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند يوميا (5 مل)، ضع بعض الزيت على الجلد بعد الاستحمام، فى الأماكن التى تظهر فيها البثور والقرح.

2- وصفة الثوم:

يعتبر الثوم علاجًا ممتازًا مضادًا للفطريات وينصح به بشدة في علاج الأمراض التي تسببها الفطريات، وبفضل محتواه من الأليسين، فإنه يقوى جهاز المناعة.

المكونات:

2 فصوص من الثوم أو 1 كبسولة ثوم

الطريقة:

تناول فصين من الثوم يوميا أو كبسولة من الثوم ثلاث مرات في اليوم.

رابط مختصر
2019-01-14 2019-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand