طالبة أميركية تطور “أول عطر بشري”

mohandآخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 1:40 مساءً
طالبة أميركية تطور “أول عطر بشري”

MDR

قالت طالبة أميركية إنها نجحت في تصنيع “أول” عطر بشري، بعد تخرجها من مختبر “MIT Media”، باستخدام التكنولوجيا وعلم الأحياء الاصطناعية.

وأوضحت الطالبة آني ليو جزءا من عملية تصنيع “العطر البشري”، الناجم عن استخراج الجزيئات المتطايرة من الملابس التي ارتداها الشخص، ثم تثبيتها في مذيب.

وقالت: “لقد أجريت الكثير من التجارب للوصول إلى رائحة الشخص، كما اضطررت إلى تجربة الكثير من المذيبات والتركيزات والإعدادات المختلفة في عملية التقطير”، بحسب ما نقلت وكالة “سبونتيك” عن موقع “ناشيونال جيوغرافيك”.

ونوهت ليو إلى أن أكثر شخص أجرت عليه تجارب لاستخراج رائحته هو زوجها، موضحة أنها توصلت إلى رائحته بعد محاولات وتجارب عدة ولكن عندما تركته يشمها لم يدركها على الإطلاق، وأخبرها بأنها تشبه رائحة أخيه، وأنها مثيرة للاشمئزاز.

وذكرت آني ليو أنها استخرجت حتى الآن روائح 6 أشخاص، وهي روائح زوجها، ورائحة جسدها، ووالديها، وزميلها في المختبر، والكيميائي المساعد لها.

وترى أن “العطر البشري” بمثابة “كبسولة زمنية” تعيد الإنسان إلى ذكرياته عن شخص راحل كان مقربا منه.

رابط مختصر
2018-05-16 2018-05-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand