طموح أياكس يصطدم بسلاح يوفنتوس الفتاك

mohandآخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 3:23 مساءً
طموح أياكس يصطدم بسلاح يوفنتوس الفتاك

MDR

يستعد أياكس أمستردام الهولندي، ليحل ضيفًا على نظيره يوفنتوس الإيطالي، بملعب أليانز ستاديوم بتورينو، في إياب منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، على ملعب يوهان كرويف أرينا بأمستردام، بعدما افتتح كريستيانو رونالدو النتيجة لليوفي، وتعادل دافيد ناريس لأياكس.

ويحتاج يوفنتوس للتعادل سلبيًا (0-0) أو الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل للدور نصف النهائي، فيما يحتاج أياكس على الأقل للتعادل بنتيجة أكبر من 1-1 للعبور للدور التالي.

سلاح فتاك

يمتلك فريق السيدة العجوز سلاحًا فتاكًا، يجعله قادر على تخطي العقبات الصعبة التي تقف في طريقه، ونجح من خلالها في الوصول إلى الدور ربع النهائي بعدما كان قريبًا من مغادرة البطولة من دور الستة عشر.

وتعد الكرات الثابتة والعرضيات، سلاحا قويا بالنسبة ليوفنتوس، خاصة وأن لديه أحد أفضل اللاعبين في اللعب بالرأس بالعالم، وهو البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يجيد اللعب برأسه بشكل مميز.

وبجانب رونالدو، هناك ماريو ماندزوكيتش، وسامي خضيرة وإيمري كان، بجانب مدافعي الفريق جورجيو كيلليني وليوناردو بونوتشي، وجميعهم يجيد اللعب بالرأس واستغلال الكرات العرضية بالشكل الأمثل.

وفي الفترة الأخيرة، كانت العرضيات هي كلمة السر وراء تأهل اليوفي لربع نهائي مسابقة دوري الأبطال، فأمام أتلتيكو مدريد، في إياب دور الـ16، بملعب أليانز ستاديوم بتورينو، سجل يوفنتوس هدفين من أصل 3 أهداف من كرات عرضية حولها كريستيانو رونالدو إلى أهداف، بينما سجل الهدف الاَخر من ركلة جزاء.

واستمر يوفنتوس في الاعتماد على كلمة السر الناجحة له في الفترة الأخيرة، واستطاع أن يسجل هدفا في مرمى أياكس بمباراة الذهاب، سيسهل من مهمة البيانكونيري في لقاء العودة من أجل التأهل لنصف النهائي.

وتمكن رونالدو أيضًا من تسجيل هدف اليوفي الوحيد في مرمى أياكس، بعد عرضية من جواو كانسيلو على رأس الدون الذي أسكن الكرة الشباك، بعدما كان اليوفي قد فشل في إيجاد طريقة للوصول إلى مرمى الفريق الهولندي، لتجد العرضيات طريق الشباك.

ويبدو أن اَمال وطموحات شباب أياكس ستصطدم بالسلاح الفتاك الذي يجيده يوفنتوس ببراعة خاصة في ملعبه وبين جماهيره، إلا إذا استطاع الفريق الهولندي تفادي رأسيات نجوم يوفنتوس ومنعهم من اللعب على الأطراف بالشكل الذي يجيدوه.

رابط مختصر
2019-04-15 2019-04-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand