عضو تنفيذية: هكذا تعمل لجنة وقف الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل

mohandآخر تحديث : الأحد 4 أغسطس 2019 - 11:16 صباحًا
عضو تنفيذية: هكذا تعمل لجنة وقف الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل

MDR

أكد بسام الصالحي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، اليوم الأحد، أن اللجنة الفلسطينية المُكلفة بوضع آليات لوقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، ستعمل بأكبر قدر من الفاعلية وبدرجة عالية “دون الإعلام والمبالغات الإعلامية”.

وقال الصالحي في تصريحات صحفية إن “الأساس الذي تعمل عليه اللجنة تنفيذ القرار الفلسطيني بوقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل، بما يأخذ في الاعتبار تعزيزه والتعامل مع القضايا بالقدر الأقل من التأثير المباشر بأي خطوات ملموسة في هذا الاتجاه”.

وأوضح أن “المسألة الاساسية التي نواجهها، هي كيفية مواجهة الاحتلال على الارض”، مشددا على ضرورة تكرس الجهد باتجاه تعزيز المقاومة الشعبية وصمود المواطنين والسعي لإنهاء الانقسام بما يجعل النضال ضد الاحتلال موحدا وأولوية للجميع.

وأفادت وكالة “وفا” أمس أن اللجنة التي شُكلت في اجتماع القيادة الفلسطينية في 25 من الشهر الماضي اجتمعت في مقر الرئاسة بمدينة رام الله برئاسة الرئيس عباس.

وأوضحت الوكالة أن الاجتماع استهدف “البدء بوضع الآليات المطلوبة لتنفيذ قرار القيادة وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل التزاماً بقرارات المجلس المركزي، ولدراسة كيفية تنفيذها”.

وأضافت الوكالة: “ستستمر اجتماعات اللجنة لترفع توصياتها واقتراحاتها لعرضها على القيادة الفلسطينية في أقرب وقت ممكن”.

ولم تعلن الوكالة التشكيلة الكاملة لأعضاء اللجنة، لكن الصورة الرسمية للاجتماع أظهرت مشاركة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية وأعضاء في اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، إضافة إلى رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-08-04 2019-08-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand