غانتس يهدد بالعودة إلى سياسة الاغتيالات في غزة حال فاز بالانتخابات

mohandآخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 7:21 مساءً
غانتس يهدد بالعودة إلى سياسة الاغتيالات في غزة حال فاز بالانتخابات

MDR

هدد بيني غانتس زعيم حزب “أزرق- أبيض” الإسرائيلي، الذي ينافس على رئاسة الوزراء في الانتخابات المقبلة، بالعودة إلى سياسة الاغتيالات ضد قادة حركة حماس في غزة.

وأضاف غانتس خلال زيارة له مع قادة حزبه لغلاف غزة : “إذا هاجمتنا حماس، سنطبق سياسات صارمة”، متابعا : “في حكومتي قد نعود إلى سياسة الاغتيالات ضد قادة حماس”. وفق ما أوردته صحيفة “معاريف” العبرية.

وأشار إلى أن “السنوات الثلاث ونصف بعد حرب (الجرف الصامد) 2014 كانت هادئة تمامًا، لا صواريخ، لا بالونات، لا طائرات ورقية”.

ولفت إلى أنه “رغم التقدم في بناء الحاجز المضاد للأنفاق لم يحصل شيء”، موضحا أن حزبه سيقوم بتغيير سياسة التساهل وسيطبق سياسات صعبة.

وكان غانتس، قد أعلن أمس عن موقفه من بناء ميناء أو ممر بحري لصالح حركة حماس في قطاع غزة.

وقال خلال لقاء جمعه مع 26 سفيرا من دول الاتحاد الأوروبي إنه سيعارض بناء ميناء أو ممر بحري لصالح حماس في قطاع غزة. حيث وصف حماس بأنها “عصابة تحتجز مليوني رهينة” في غزة. بحسب تعبيره.

وتساءل : “هل تعتقدون أنه إذا كان هناك ميناء بحري في غزة فكل ما سيستوردونه هو عصير البرتقال؟ هل يريدون التنمية الاقتصادية؟”.

واعتبر أن مستقبل غزة يقع على عاتق حماس وليس إسرائيل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand