غـزة تُشيع جثامين 7 شهداء ارتقوا في جمعة انتفاضة القدس

mohandآخر تحديث : السبت 13 أكتوبر 2018 - 2:08 مساءً
غـزة تُشيع جثامين 7 شهداء ارتقوا في جمعة انتفاضة القدس

غزة_MDR

شيعت جماهير غفيرة من المواطنين في قطاع غزة، بعد ظهر اليوم السبت، جثامين سبعة شهداء ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة على مقربة من السياج الحدودي شرق القطاع أمس الجمعة.

وانطلقت مواكب التشييع من عدة مستشفيات في قطاع غزة، متوجهة إلى منازل الشهداء لإلقاء نظرة الوداع عليهم، ومن ثم يواروا الثرى في مقابر الشهداء.

وشارك الآلاف من المواطنين في مسيرات التشييع، وسط حالة من الحزن والغضب والتنديد بجرائم الاحتلال المستمرة بحق المواطنين العزل المشاركين في مسيرات سلمية على حدود غزة.

ورددوا شعارات تندد باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين الأبرياء وقتلهم بدم بارد، مطالبين المجتمع الدولي بوضع حد لجرائم إسرائيل ومحاسبة قادتها أمام محكمة الجنايات الدولية على جرائمهم ضد المواطنين والأطفال.

وشيعت الجماهير كلاً من: الشهيد أحمد الطويل (27 عاما)، وأحمد أبو نعيم (17 عاما)، وهما من مخيم النصيرات وسط القطاع، ومحمد إسماعيل (29 عاما) من مخيم البريج وسط القطاع، وعفيفي عفيفي (18 عاما)، ومحمد عباس (21 عاما) وهما من مدينة غزة، والشهيد عبد الله الدغمة (25 عاما) من مدينة خان يونس، وتامر أبو عرمانة (22 عاما) من رفح جنوب القطاع.

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة الأسبوعية أمس الجمعة، ما أدى لارتقاء سبعة شهداء وإصابة 252 مواطناً بجراح مختلفة 5 منهم في حالة خطرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-10-13 2018-10-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand