غوايدو: نسعى لإعادة علاقاتنا مع “إسرائيل”

mohandآخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 - 12:37 مساءً
غوايدو: نسعى لإعادة علاقاتنا مع “إسرائيل”

MDR

قال زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسًا مؤقتًا للبلاد نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، إنه “يعمل على إصلاح العلاقات مع إسرائيل التي قطعتها كراكاس مع تل أبيب قبل نحو عشرة أعوام تنديدا بحرب غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني”.

وقال غوايدو -في مقابلة مع صحيفة “إسرائيل اليوم” اليومية- “يسعدني أن أعلن أن عملية إرساء العلاقات مع إسرائيل بلغت ذروتها”.

وأضاف أن “إعلانًا رسميًا بشأن إعلان إعادة العلاقات مع إسرائيل وفتح سفارة جديدة لفنزويلا هناك، سيحدث في الوقت المناسب”.

وتحدث غوايدو عن الجالية اليهودية الموجودة في فنزويلا التي يؤكد زعماء إسرائيليون أن علاقة كراكاس المتشنجة مع “تل أبيب” شجعت على مغادرتهم البلاد، قائلا “هذه الجالية نشطة للغاية وناجحة وساهمت بشكل كبير في مجتمعنا”.

يشار إلى أن “إسرائيل” كانت من أوائل المبادرين منذ إعلان غوايدو نفسه رئيسًا مؤقتًا بـ23 يناير/كانون الثاني الماضي إلى الاعتراف به، وأيدته في صراعه على السلطة مع الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو.

وكان الرئيس السابق هوغو تشافيز قد قطع العلاقات مع “تل أبيب” بسبب حرب غزة عام 2008، وعزز العلاقات مع الفلسطينيين ومع إيران.

رابط مختصر
2019-02-13 2019-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand