فوائد البرتقال على صحة الجسم والبشرة

mohandآخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 - 11:40 صباحًا
فوائد البرتقال على صحة الجسم والبشرة

MDR

البرتقال هو فاكهة الشتاء المفضلة، حيث انه يتميز بمذاقه الطيب فضلا عن أنه يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى ووقاية الجسم من نزلات البرد والأنفلونزا المنتشرة فى فصل الشتاء.

ووفقا لما ذكره موقع care2 فأن فوائد البرتقال هى:

فوائد البرتقال على الصحة:

1:يحتوى البرتقال على نسبة كبيرة من فيتامين سى الذى يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الفيروسات والأوبئة والإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

2: له دور فى تعزيز صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الالتهابات والأمراض وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الالياف.

3:يحتوى البرتقال على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والعناصر الغذائية الاخرى التى تعمل على تعزيز صحة البشرة ووقايتها من علامات الشيخوخة والتجاعيد.

4: نظرا لاحتوائه على كمية عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة فهو يعمل على الوقاية من الامراض السرطانية المختلفة.

5:يحافظ على ضبط مستوى ضغط الدم لذلك ينصح مرضى الضغط المرتفع بتناول البرتقال.

6: أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن تناول الفواكه التى تحتوى على حمضيات يساعد على ضبط الكوليسترول بشكل أكثر فعالية من بعض الادوية.

7:تساعد الالياف الموجودة فى البرتقال على التحكم فى مستوى السكر فى الدم ، لذلك فهو مفيد لمرضى السكر.

8:يحتوى البرتقال على بعض الخصائص والعناصر التى تساعد على تعزيز صحة الجهاز العصبى والذاكرة حمايته من الامراض المختلفة مثل الخرف والألزهايمر.

رابط مختصر
2019-03-17 2019-03-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand