فوائد الحمص أهمها سد الشهية

mohandآخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 1:39 مساءً
فوائد الحمص أهمها سد الشهية

MDR

الحمص هو جزء من عائلة البقوليات، فى حين أصبح أكثر شعبية فى الآونة الأخيرة بسبب قدرته على التدفئة فى الشتاء.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress” فيعتبر الحمص مصدرا غنيا للفيتامينات والمعادن والألياف، ويقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، مثل تحسين الهضم، ومساعدة إدارة الوزن والحد من مخاطر العديد من الأمراض، بالإضافة إلى ذلك الحمص عالى فى البروتين وتقديمه بديلا ممتازا للحوم فى النظم الغذائية النباتية والحيوية.

وسوف نقدم الآن فوائد مذهلة للحمص، وتشمل:

غنى بالمغذيات:

يحتوى الحمص على كمية معتدلة من السعرات الحرارية، وتوفير 46 سعرا حراريا لكل 28 جراما، وما يقرب من 67٪ من هذه السعرات الحرارية هى من الكربوهيدرات، فى حين أن الباقى يأتى من البروتين وكمية صغيرة من الدهون. كما يوفر الحمص مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، فضلاً عن كمية لا بأس بها من الألياف والبروتين.

الحمص يحتوى على كمية معتدلة من السعرات الحرارية والعديد من الفيتامينات والمعادن، كما أنها مصدر جيد للألياف والبروتين.

قد يساعد على إبقاء شهيتك تحت السيطرة:

قد يساعد البروتين والألياف الموجودة فى الحمص فى إبقاء شهيتك تحت السيطرة، حيث يعمل البروتين والألياف بشكل متبادل لإبطاء عملية الهضم ، مما يساعد على تعزيز الامتلاء، بالإضافة إلى ذلك قد يزيد البروتين من مستويات هرمونات خفض الشهية فى الجسم.

غنى بالبروتين النباتى:

الحمص مصدر كبير للبروتين النباتى، مما يجعلها خيارًا غذائيًا مناسبًا لأولئك الذين لا يأكلون منتجات حيوانية.

يساعد على التحكم فى الوزن:

الحمص لها العديد من الخصائص التى قد تساعدك على التحكم فى وزنك.

أولا، الحمص لديها كثافة منخفضة السعرات الحرارية إلى حد ما، هذا يعنى أنه يوفر القليل من السعرات الحرارية نسبة إلى كمية العناصر الغذائية التى يحتوى عليها.

وعلاوة على ذلك، قد يعزز البروتين والألياف فى الحمص إدارة الوزن بسبب آثار خفض الشهية وإمكانات للمساعدة فى الحد من السعرات الحرارية فى وجبات الطعام.

رابط مختصر
2019-01-13 2019-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand