فوائد صحية عديدة لفاكهة جوز الهند

mohandآخر تحديث : الخميس 25 يوليو 2019 - 1:36 مساءً
فوائد صحية عديدة لفاكهة جوز الهند

MDR

تحتوي فاكهة جوز الهند على فوائد صحية عديدة يجهلها الكثيرون، فهي مصدر غذائي للإنسان، وعلاج لمرضى الكلى والربو، بالإضافة للقشر الداخلي والذي يسمى “بالنارجيل”يستفاد منه في صنع الطبخ والحلويات .

و يعتبر جوز الهند من أشهر الثمار الاستوائية في العالم، والتي تنمو عادة على الشواطئ وفي الغابات، وتعتبر إندونيسيا الدولة الأولى في إنتاج جوز الهند في العالم.

ويتميز جوز الهند بلذة طعمه، بفوائد صحية كثيرة كشفت عنها أبحاث طبية وفق ما ذكر موقع “هيلث لاين” الطبي:-

قيمة غذائية عالية:

على عكس العديد من الفواكه الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، توفر ثمار جوز الهند في الغالب الدهون الطبيعية، كما تحتوي على البروتين والعديد من المعادن الهامة، وكميات من فيتامين “ب”.

مفيدة للقلب:

وجدت دراسات طبية أن تناول جوز الهند يحسن مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنه يساعد في تقليل كمية الدهون بمنطقة البطن.

السيطرة على نسبة السكر في الدم:

جوز الهند منخفض الكربوهيدرات ويحتوي على نسبة عالية من الألياف والدهون، لذلك يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم.

وتوصلت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أن جوز الهند كان له آثار مضادة لمرض السكر، ربما بسبب محتواه من الأرجينين، وهو حمض أميني مهم لعمل خلايا البنكرياس، التي تطلق هرمون الأنسولين لتنظيم مستويات السكر في الدم، وفقاً لموقع سكاي نيوز.

مضادات الأكسدة القوية:

أشارت دراسات إلى أن احتواء جوز الهند على مضادات الأكسدة يمكنه أن يحمي خلايا الجسم من التلف، مما قد يقلل من خطر الإصابة بالأمراض.

رابط مختصر
2019-07-25 2019-07-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand