قيد أسهم فوري ببورصة مصر تمهيدا لطرح 36% من أسهمها

mohandآخر تحديث : الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 1:55 مساءً
قيد أسهم فوري ببورصة مصر تمهيدا لطرح 36% من أسهمها

MDR

قالت البورصة المصرية، أمس الإثنين، إن لجنة القيد بالبورصة وافقت على قيد أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر، بالبورصة اعتبارا من الإثنين 29 يوليو/ تموز.

وأضافت البورصة أن القيد يعتبر “كأن لم يكن في حالة عدم قيام الشركة بطرح أسهمها خلال شهر من تاريخ تسجيلها لدى الهيئة (العامة للرقابة المالية)”.

وتعتزم فوري طرح 36 % من رأسمالها ببورصة مصر.

وبحسب بيان أمس الأحد صادر عن المجموعة المالية هيرميس التي تتولى ترويج العملية وتعهد التغطية والتنسيق، يشمل الإدراج طرحا خاصا للمستثمرين من المؤسسات خارج الولايات المتحدة وأستراليا وكندا واليابان، وطرحا عاما للمستثمرين الأفراد في مصر. وكلا الطرحين سيكون بذات السعر.

كان العضو المنتدب لفوري أبلغ رويترز في وقت سابق من الشهر الحالي أن الشركة بدأت التحضير للطرح بالبورصة المصرية على أن تُجري العملية خلال 2019 أو أوائل 2020.

فوري مملوكة لنحو خمسة صناديق استثمار محلية وأجنبية وعربية. تأسست الشركة في 2009 وتعمل أيضا في مجال تكنولوجيا البنوك وتقدم خدمات مالية للأفراد والشركات. وتستحوذ الإدارة والموظفون على نحو 8 % من أسهم الشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة 353.652 مليون جنيه (21.37 مليون دولار) موزع على 707.304 مليون سهم بقيمة إسمية 0.50 جنيه للسهم.

وبلغت الإيرادات المجمعة لفوري 173.9 مليون جنيه في الربع الأول من العام الحالي بزيادة 36 % على أساس سنوي والأرباح قبل الفائدة والضرائب والاهلاكات واستهلاك الدين 42.4 مليون جنيه، مرتفعة 52.7 % عنها قبل سنة.

كان آخر طرح لشركة خاصة في بورصة مصر هو طرح ثروة كابيتال المتخصصة في حلول التمويل في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

رابط مختصر
2019-07-23 2019-07-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand