كشف تفاصيل لقاء الرئيسين عباس والسيسي بشرم الشيخ مؤخراً

mohandآخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 1:27 مساءً
كشف تفاصيل لقاء الرئيسين عباس والسيسي بشرم الشيخ مؤخراً

MDR

كشف موقع (عربي 21)، تفاصيل اللقاء بين الرئيسين الفلسطيني محمود عباس، والمصري عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ مؤخراً.

وقال الموقع، نقلاً عن مصدر فلسطيني وصفه بالمُطّلع، أنه جرى التفاهم بين السيسي وعباس، بأن لا يضع الأخير أي عقبات في طريق عودة الهدوء لقطاع غزة، تحاشياً لحدوث انفجار جماهيري.

واجتمع السيسي وعباس السبت الماضي، على هامش أعمال منتدى شباب العالم الثاني في مصر، حيث جرى نقاش موقف تجاه مباحثات التهدئة والمصالحة التي تجري بين حركة (حماس) والفصائل الفلسطينية من جانب، والاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية.

وأضاف الموقع: “كذلك ألا يُمارس عباس أي ضغوطات على الأطراف التي تريد أن توفر الدعم المالي، لإنقاذ قطاع غزة المحاصر منذ 12 عاماً، والذي يعاني من وضع إنساني كارثي”.

ولفت الموقع، إلى أنه “جرى الحديث حول الانفتاح نحو المصالحة الفلسطينية، عبر اتخاذ خطوات جدية، وتوفير المناخ ورفع الإجراءات التي اتخذت من قبل السلطة بحق أهل بغزة، ما يفتح الطريق لعودة الجميع؛ إما للاتفاق على حكومة وحدة وطنية، أو تولي الحكومة القائمة العمل لمدة 50 يوماً، على أن يتم خلال هذه الفترة البحث بين الفصائل للوصول لحكومة وحدة وطنية استناداً إلى التفاهمات التي وقعت بين كافة الأطراف سابقاً”.

وحول موقف الرئيس عباس من هذه الطروحات، أكد الموقع، أن “الرئيس أعطى الضوء لمصر بالموافقة بالمباشرة بالحديث مع حماس حول هذه الخطوات”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-11-10 2018-11-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand