كلبش2 يوضح الفرق بين تنظيم “داعش” وتنظيم القاعدة

mohandآخر تحديث : الأحد 27 مايو 2018 - 1:59 مساءً
كلبش2 يوضح الفرق بين تنظيم “داعش” وتنظيم القاعدة

MDR

أوضح كل من الفنان هيثم احمد زكي الذي يجسد شخصية “عاكف” والفنان ضياء عبد الخالق الذي يجسد شخصية “أبو حمزة” في مسلسل كلبش 2، الفرق بين تنظيم “داعش” وتنظيم “القاعدة” ومن منهم على حق ومن منهم على ضلال

ورأى هيثم أحمد زكي أنه لا فرق بين تنظمي “داعش” و “تنظيم القاعدة” في العقيدة والإيمان قائلاً بشكل ساخر: “يعني هي القاعدة بتجاهد وداعش بتبيع “جبنة رومي” .

إلا أن ضياء عبد الخالق يوضح له الفارق قائلاً: “تنظيم القاعدة هو الأحق لأنه يطبق شرع الله وليس طلاب جاه ولا سلطة مثل داعش إلا أن “عاكف” هيثم أحمد زكى يواجهه قائلا: كيف تطبقون شرع الله وأنتم تتاجرون في المخدرات”.

فيبرر له ضياء عبد الخالق بقوله: “إقامة دولة الخلافة تحتاج للمال والعتاد والضرورات تبيح المحظورات فمن أضر غير باغٍ وعاد فلا إثم عليه” ويدلل له بدلائل من القرآن ويرى تجارة البودرة بالنسبة له جهاد لإعداد القوة وأن المجاهدين في أفعانستان تاجروا فى الأفيون من أجل إعداد قوتهم ومحاربة الروس حتي انتصروا عليهم”.

ويضيف عبد الخالق أن تنظيم داعش يضر بطريقهم نحو الخلافة لأنهم ينفرون الناس من دين الله بأفعالهم وقتالهم حلال كقتال المشركين ويرى أن القتل فى حد ذاته ليس جرمًا ما دام له سند شرعى.

رابط مختصر
2018-05-27 2018-05-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand