كم بيضة يمكن لمريض السكري تناولها في اليوم؟

esraa jamalآخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 2:33 مساءً
كم بيضة يمكن لمريض السكري تناولها في اليوم؟

MDR

يسعى العلماء إلى معرفة المزيد من عوامل الخطر على حياة مرضى السكري، واتضح مؤخرا أن تناول البيض يوميا لا يؤثر على الوزن، أو مستوى الكوليسترول، وغيرها من أعراض أمراض القلب.

وجاءت نتائج دراسة أجراها علماء من جامعة سيدني وزملاؤهم من مراكز علمية في أستراليا ونشرت في The American Journal of Clinical Nutrition، لتحسم النقاش المستمر منذ سنوات طويلة حول السماح لمرضى السكري أو المعرضين للإصابة به بتناول البيض، حيث كان يعتقد بأن هذه المادة الغذائية تزيد من خطورة إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية.

واتضح أن الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري، وكذلك الذين يحتمل إصابتهم به، يمكنهم تناول حتى 12 بيضة أسبوعيا.

وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد أن اختاروا 128 رجلا وامرأة أعمارهم فوق 18 سنة، شخصت إصابتهم بالنوع الثاني من المرض أو يميلون للإصابة به. وقسم المشتركون في الدراسة إلى مجموعتين، الأولى كانت تتناول 12 بيضة في الأسبوع، والثانية بيضة أو بيضتين في الأسبوع.

رابط مختصر
2018-05-15 2018-05-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

esraa jamal