لأول مرة.. طريقة تمكنك من قرأة الرسائل المحذوفة في واتس آب

mohandآخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 5:11 مساءً
لأول مرة.. طريقة تمكنك من قرأة الرسائل المحذوفة في واتس آب

MDR

كشفت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، في مقال لها أن هناك طريقة تمكن مستخدمي تطبيق واتس آب من قراءة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل.

ويُذكر أن أطلق تطبيق “واتس آب” المملوك من قبل شركة “فيسبوك”، ميزة “حذف الرسائل المرسلة” (Delete for Everyone)، التي تتيح “إلغاء” الرسائل المحرجة، ما يؤدي إلى حذفها بشكل فعال من المحادثة.

ومع ذلك، يوجد ثغرة غير عادية في الميزة الجديدة، حيث وجد Android Jefe أنه يمكن قراءة الرسائل المحذوفة من خلال سجل الإشعارات على هواتف أندرويد.

وأوضحت الحيفة في تقريرها أن يمكن تطبيق الأمر عن طريق الضغط مطولا على رمز الإعدادات، والنقر على «عنصر التحكم» «Widgets»، الذي يظهر على أعلى النافذة وسحب أداة الإعدادات إلى الشاشة الرئيسية. وبعد ذلك، انتقل إلى الأسفل للوصول إلى «Notification Log».

كما ويمكنك عرض القائمة نفسها عن طريق تحميل تطبيق «Notification History».

وطبق موقع «الإندبندنت» البريطاني، الطريقتين، حيث تمكن من قراءة الرسائل المحذوفة المقروءة على واتس آب، وكذلك تلك التي تم تجاهلها.

ومع ذلك، لا يستطيع المستخدمون استرداد أي رسائل محذوفة غير مرئية أو لم يتم التفاعل معها قبل حذفها.

والجدير بالذكر أن تعمل الأساليب المذكورة أعلاه على الرسائل النصية فقط، وستختفي من سجل «Notification Log»، عند إعادة تشغيل الهاتف.

رابط مختصر
2018-05-17 2018-05-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand