لماذا عليك تقشير حبة برتقال يوميًا؟

mohandآخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 1:26 مساءً
لماذا عليك تقشير حبة برتقال يوميًا؟

MDR

كثيرة هي فوائد البرتقال الصحية، والتي ينطوي عليها بفضل احتوائه على عدد كبير من الفيتامينات أبرزها فيتامين س والكالسيوم والماغنيزيوم والبوتاسيوم والفوسفور وغيرها، لذلك تناول حبة من البرتقال يوميًا يزوّدك من دون شك بنسبة كبيرة من هذه الفيتامينات.

لكن وبحسب العلم، ثمة سبب آخر سيدفعك من الآن وصاعدًا الى تقشير حبة من البرتقال يوميًا

ولكن هذه المرّة ليس لتناولها

والسبب هو “رائحة البرتقال” أشارت الدراسات الى أنّ تنشّق رائحة البرتقال يحفّز الجسم على إنتاج هرمون السيروتونين وهو هرمون السعادة، ويحسّن حالة الفرد المزاجيّة.

وبحسب الدراسات نفسها فإنّ البرتقال او الليمون هو صاحب أقوى رائحة بين الحمضيات وبالتالي فهذه الفاكهة هي الأكثر تأثيرًا في هذا المجال، وقد تبيّن في السياق نفسه أن تنشّق رائحتها يزيد أيضًا من التحفيز الذهني لدى الفرد!

وإنطلاقًا من هنا، وفي كلّ مرة تشعرين فيها أنّك محبطة بعض الشيء او أنك تعانين صعوبة في التركيز كلّ ما عليك القيام به هو تقشير حبة من البرتقال سواء لتنشقها او لتناولها والإستفادة من منافعها الجمة.

رابط مختصر
2019-01-14 2019-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand