مئة فوز أبيض في عهدة زيدان

mohandآخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 1:02 مساءً
مئة فوز أبيض في عهدة زيدان

MDR

أحرز إيسكو هدفا وصنع آخر، ليقود فريقه ريال مدريد لاستعادة المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه 2 / 1 على مضيفه ملقه الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين للمسابقة.

ارتفع رصيد الريال إلى 67 نقطة، ليعود إلى المركز الثالث، الذي فقده في المرحلة الماضية لمصلحة فالنسيا، مستفيدا من خسارة الفريق الأندلسي، الذي تراجع للمركز الرابع، 1 / 2 أمام مضيفه برشلونة السبت المرحلة الحالية.

في المقابل، تجمد رصيد ملقه عند 17 نقطة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، ويزداد موقفه سوءا في صراعه للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

خاض الريال المباراة بدون عدد من عناصره الأساسية، في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل والألماني توني كروس والبرازيلي مارسيللو، من أجل إراحتهم قبل المواجهة المنتظرة أمام بايرن ميونخ الألماني في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، خاصة بعدما تلاشت آمال الفريق في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني الذي توج به في الموسم الماضي.

رغم الغيابات العديدة للريال، إلا أنه حقق الفوز بأقل مجهود وكان بإمكانه مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة، لولا لجوء لاعبيه للاستعراض خاصة في الشوط الثاني.

افتتح إيسكو التسجيل للريال في الدقيقة 29، وصنع الهدف الثاني الذي أحرزه زميله البرازيلي كاسيميرو في الدقيقة 63، فيما تكفل دييجو رولان بتسجيل هدف ملقه الوحيد في الدقيقة الثالثة (الأخيرة) من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

يعد هذا هو الانتصار رقم 100 للريال في جميع المسابقات تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، الذي خاض 140 مباراة مع الفريق منذ توليه المسؤولية في كانون ثاني عام .2016

دخل زيدان تاريخ الفريق الأبيض، بعدما أصبح سادس مدرب في تاريخ الريال يحقق هذا الإنجاز بعد ميجيل مونيوز ولويس مولوني وليو بينهاكر وفيسنتي ديل بوسكي وجوزيه مورينيو.

وسجل المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان هدفه التاسع عشر في الدوري الاسباني ليقود اتلتيكو مدريد الى فوز سهل على ليفانتي بثلاثية نظيفة.

صمد ليفانتي 33 دقيقة قبل ان يفتتح انخل كوريا التسجيل، ثم اضاف غريزمان الذي تشير تقارير الى امكانية انتقاله الى برشلونة الموسم المقبل، الثاني بعد تسديدة نصف طائرة مطلع الشوط الثاني (48)، والمهاجم المخضرم فرناندو توريس الثالث (77).

واستمر اتلتيكو مدريد في المركز الثاني، متخلفا بفارق 11 نقطة عن برشلونة المتصدر (82 مقابل 71). كما ابتعد عن فالنسيا بفارق ست نقاط بعد خسارة الاخير امام برشلونة 1-2 السبت.

والفوز هو السابع تواليا لاتلتيكو مدريد وقد تحقق بفضل واقعية خط الهجوم وصلابة خط الدفاع.

وخاض اتلتيكو مدريد المباراة في غياب مهاجمه دييغو كوستا الذي تعرض للاصابة خلال مباراة فريقه ضد سبورتينغ البرتغالي الخميس في الدوري الاوروبي ولم يكملها.

وسقط ايبار امام الافيس بهدف للسويدي جون غوديتي بعد مرور 5 دقائق وفاز خيتافي على اسبانيول 1-صفر.

رابط مختصر
2018-04-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand